Wednesday 4th February,200411451العددالاربعاء 13 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكد على مستوى النظافة أكد على مستوى النظافة
د. المانع: لا أمراض وبائية ومحجرية في حج هذا العام

* منى - بعثة الجزيرة - عبيدالله الحازمي:
أعلن معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع يوم أمس الثاني عشر من ذي الحجة نظافة حج هذا العام 1424هـ وخلوه من الأمراض الوبائية والمحجرية.
وجاء هذا البيان بعد دراسة متكاملة للتقارير الخاصة بالوضع الصحي، وفيما يلي البيان:
الحمد لله رب العالمين.. والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين.. سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
الحمد لله القائل في محكم تنزيله (وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالاً وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات).
بمناسبة انتهاء موسم حج هذا العام 1424هـ وبعد أن منَّ الله عز وجل على حجاج بيت الله الحرام بأداء مناسكهم في يسر وطمأنينة.. وبعد دراسة ومراجعة التقارير الخاصة بالوضع الصحي بين الحجاج والمواطنين والمقيمين بالمشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة فانه يطيب لي أن أعلن سلامة ونظافة حج هذا العام 1424هـ وخلوه من الأمراض الوبائية والمحجرية وان حالة الحجاج الصحية بوجه عام مطمئنة ولله الحمد والمنَّة.
ولم يكن لهذه النتائج الطيبة أن تتحقق إلا بفضل من الله وتوفيقه.. ثم بتوجيهات سديدة ومتابعة دؤوبة من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
وبهذه المناسبة يطيب لي أن أشيد بتعاون جميع القطاعات الحكومية داخل المملكة وكذلك الجهات المختصة في الدول الاسلامية والتي أسهمت بفاعلية في تمكين المسؤولين عن الخدمات الصحية في هذه البلاد من تنفيذ خطة الحج الصحية بيسر وسهولة وتحقيق أهدافها على خير وجه وأكمله.
سائلاً المولى جلت قدرته أن يديم نعمة الأمن والاستقرار على هذه البلاد ويزيدها فخراً وشرفاً بخدمة الحجاج والزوار والمعتمرين ليعودوا الى أوطانهم سالمين غانمين وقد تمتعوا بأداء مناسكهم ونالوا المثوبة والمغفرة بإذن الله تعالى.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved