Wednesday 4th February,200411451العددالاربعاء 13 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أبو القنبلة النووية الباكستانية: أبو القنبلة النووية الباكستانية:
برويزمشرّف كان يعلم بنقل التكنولوجيا

  * واشنطن - د.ب.أ:
نسب إلى محقق كبير في قضية تسريب التكنولوجيا النووية الباكستانية للخارج قوله إن العالم النووي عبد القدير خان اعترف خلال التحقيقات بأن تسريب التكنولوجيا جرى بعلم كبار قادة الجيش الباكستاني آنذاك ومن بينهم الجنرال برفيز مشرّف نفسه.
وقالت صحيفة واشنطن بوست أمس الثلاثاء إن المحقق وصديقاً لخان الذي يحمل لقب (أبو القنبلة النووية الباكستانية) قالا إن العالم النووي اعترف للمحققين بأنه ساعد كوريا الشمالية في تصميم منشآت لمعالجة يورانيوم يصلح لإنتاج أسلحة وذلك (بعلم كبار القادة بالجيش الباكستاني آنذاك ومن بينهم الجنرال مشرّف) رئيس البلاد حالياً.
وأشارت المصادر إلى أن خان أكد أن الجنرال ميرزا إسلام بيج قائد أركان الجيش الباكستاني خلال الفترة من عام 1988 إلى 1991 (كان على علم بالمساعدات التي قدمها خان للبرنامج النووي الإيراني) وقال إن (اثنين من كبار القادة بالجيش بالإضافة إلى مشرّف علموا بالأمر ووافقوا على جهود خان فيما يتصل بكوريا الشمالية).
وتأتي تأكيدات خان بتورط قادة بالجيش في مسألة تسريب التكنولوجيا في إطار التحقيقات المستمرة منذ شهرين بشأن الادعاءات بأنه وعلماء نوويين آخرين حصلوا على ملايين الدولارات لبيعهم معدات وخبرات للخارج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved