Wednesday 4th February,200411451العددالاربعاء 13 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قصف قاعدة أمريكية في مطار بغداد ومقتل عراقيين في كركوك قصف قاعدة أمريكية في مطار بغداد ومقتل عراقيين في كركوك
توني بلير يتبع بوش ويسمح بالتحقيق في مزاعم الأسلحة العراقية

* بغداد - د.حميد عبدالله - واشنطن - لندن - الوكالات:
طالب النواب الديموقراطيون في الكونجرس أن تتمتع اللجنة التي سيشكلها الرئيس الأمريكي جورج بوش للتحقيق حول أسلحة الدمار الشامل في العراق باستقلالية تامة، بينما استقبل بوش الذي تدنت شعبيته إلى أدنى مستوياتها الرئيس السابق لمجموعة كلفت بالبحث عن أسلحة العراق.. ولم يتسرب شيء عن المحادثات التي أجراها بوش مع ديفيد كاي السابق لمجموعة خبراء كلفت بالبحث عن أسلحة دمار شامل في العراق، لكن المتحدث باسم البيت الأبيض سكوت ماكليلان وصف اللقاء بأنه (مثمر جداً).
وفي لندن أعلن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير أمس الثلاثاء أنه سيدعو لإجراء تحقيق في اخفاق المخابرات البريطانية فيما يبدو في قضية الأسلحة العراقية المحظورة المزعومة.
ورضخ بلير للضغوط المتصاعدة المطالبة بإجراء تحقيق وحذا حذو الرئيس الأمريكي جورج بوش وقال أمام لجنة برلمانية كبيرة: (أعتقد أنه من الصواب... أن ننظر في المعلومات المخابراتية التي تلقيناها وما إذا كانت دقيقة أم لا).
من جانب آخر أعلن متحدث باسم الجيش الأمريكي أن قذيفتين أطلقتا صباح أمس الثلاثاء على قاعدة عسكرية أمريكية في مطار بغداد بدون أن تتسببا في إصابات. وفي كركوك أعلنت مصادر رسمية محلية أن عراقيين قتلا مساء الاثنين في كركوك في هجومين منفصلين، بعيد الزيارة التي قام بها إلى هذه المدينة بول ولفوفيتز مساعد وزير الدفاع الأمريكي.
من جهة أخرى قال خبراء ومسؤولون أمريكيون إن واشنطن ملتزمة بتسليم السلطة في العراق بحلول الأول من يوليو تموز على الرغم من التفجيرات الانتحارية التي استهدفت حلفاء رئيسيين من الأكراد وأنها تدرس جدياً مقترحات وسطاً لنقل السلطة.
وأضاف المسؤولون والخبراء قولهم: إن التفجيرات التي وقعت في مدينة أربيل وقتل فيها 67 شخصاً منهم زعيم كردي معتدل تزيد من صعوبة الجهود الرامية للانتقال من الاحتلال الأمريكي إلى تسليم السلطة السياسية للعراقيين

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved