Wednesday 4th February,200411451العددالاربعاء 13 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مايدووم ما زال نشطًا ومايكروسوفت تتأهب له مايدووم ما زال نشطًا ومايكروسوفت تتأهب له

* لندن - رويترز:
دشنت شركة البرمجيات الأمريكية سكو جروب موقعا جديدا على الإنترنت بعد يوم من تمكن فيروس الكمبيوتر الشرس مايدووم من إصابة موقعها بالشلل.
وأصابت حدة هجوم الفيروس المثيرة للدهشة العاملين في مجال أمن الإنترنت بالهلع. وقال مسؤولو أمن البرمجيات إن الفيروس في سعيه للسيطرة على عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر الشخصية المصابة ليشل فاعلية هدف ما على الإنترنت يمثل مستوى جديدا من حرب الإنترنت. وقال رايموند جنيس رئيس عمليات شركة تريند مايكرو لأمن البرمجيات في أوروبا (مع هذا البرنامج يمكنك فعلا أن تصيب بالشلل أي موقع رئيسي على الإنترنت. هذا شكل من أشكال الحرب الإلكترونية. إنه ليس إرهابا ولكنه عمل شخص يبدو حانقا على شركة سكو).
وكانت شركة سكو ومقرها ولاية يوتا الأمريكية قد أثارت حنق مستخدمي برنامج التشغيل لينوكس لمحاولتها فرض رسوم ترخيص على استخدام البرنامج المتاح مجانا مما حدا ببعض خبراء الأمن إلى التخمين بأن الفيروس مايدووم ما هو إلا عمل أحد هؤلاء المحتجين. وتستعد شركة مايكروسوفت عملاق صناعة البرمجيات في العالم للتعرض لهجوم من نسخة معدلة من هذا الفيروس تعرف باسم مايدووم بي.
لكن الخبراء لديهم ثقة أكبر بأن موقع مايكروسوفت سيصمد أمام الهجوم حيث يعتبر واحدا من أكثر المواقع ثباتا على الإنترنت. كما أن نسخة الفيروس مايدووم بي أصابت أجهزة أقل بكثير من الفيروس الأصلي.
لكن الشركتين رصدتا بشكل منفصل مكافأة قدرها 250 ألف دولار للعثور على معد الفيروس ويعملان مع أجهزة تنفيذ القانون للإيقاع به.
وكانت ميكروسوفت قد قالت يوم الاحدالماضي إنها تتأهب لهجوم من الفيروس مايدووم بي. ويعمل الفيروس بنوعيه ايه وبي بالاستيلاء على جهاز كمبيوتر واستخدامه كقاعدة انطلاق لإرسال سيل جارف من طلبات البيانات إلى مواقع الشركات.
وواصل الخبراء التحذير بأن الفيروس مازال يبحث عن مزيد من الأجهزة لإصابتها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved