Wednesday 4th February,200411451العددالاربعاء 13 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تأكيدات يابانية وأسترالية لموقف بيونجيانج تأكيدات يابانية وأسترالية لموقف بيونجيانج
كوريا الشمالية توافق على المحادثات السداسية حول برنامجها النووي

  * سول طوكيو الوكالات:
وافقت كوريا الشمالية على استئناف المحادثات السداسية بشأن برنامجها النووي الشهر الجاري.
وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية التي أوردت ذلك أن المفاوضات ستجري يوم 25 شباط/فبراير الجاري.
وفي وقت سابق أمس الثلاثاء قالت وزيرة الخارجية اليابانية يوريكو كاواجوتشي إنه يجري بذل جهود لعقد الجولة القادمة من المحادثات السداسية بشأن الطموحات النووية لكوريا الشمالية في أواخر شباط/فبراير الجاري رغم أنه لم يتم وضع موعد محدد لذلك.
وذكرت وكالة كيودو للأنباء في تقرير في موقعها على الإنترنت نقلاً عن مصدر حكومي ياباني أن اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية طلبت من كوريا الشمالية الموافقة على عقد جولة ثانية من المحادثات الشهر الجاري, عقدت الجولة الأولى من المفاوضات في بكين في آب/أغسطس، وشاركت فيها الكوريتان والولايات المتحدة والصين واليابان وروسيا ولم تسفر عن أي نتائج.
وأكد وزير الخارجية الأسترالي الكسندر داونر أمس الثلاثاء أن كوريا الشمالية أشارت إلى أنها مستعدة لاستئناف محادثات بشأن برنامجها للأسلحة النووية قريباً.
وقال داونر بعد ان أحاطه وفد أسترالي زار كوريا الشمالية علماً بالأوضاع هناك (انهم أشاروا قطعاً إلى أنهم مستعدون لاستئناف المباحثات قبل مضي وقت طويل وذلك في إطار زمني معقول) وأضاف قوله (نأمل أن يكون ذلك قريباً ولكن هذا أمر يجب أن يعلنوا هم عنه لا نحن).
ومن جانبه قال ريتشارد ارميتاج نائب وزير الخارجية الأمريكي أمس الثلاثاء إن الولايات المتحدة والصين تعتقدان أن الجولة القادمة من المحادثات بشأن برنامج كوريا الشمالية النووي ستعقد قريباً.
وقال ارميتاج للصحفيين قبيل محادثات أمنية ثلاثية بين أستراليا واليابان والولايات المتحدة (أتوقع أنه سيصدر عنا إعلان في المستقبل غير البعيد جداً) إلا أنه رفض التعليق على تقارير تقول إن محادثات قد تعقد في الأسبوع الأخير من فبراير/ شباط الجاري.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved