Wednesday 4th February,200411451العددالاربعاء 13 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موعدان بشأن تركيز وتجهيز صواريخ الدرع الأمريكي موعدان بشأن تركيز وتجهيز صواريخ الدرع الأمريكي

* واشنطن ا ف ب:
سيتم تركيز أولى الصواريخ الاعتراضية في المشروع الأمريكي للدرع المضاد للصواريخ في قواعدها ابتداء من شهر حزيران/يونيو المقبل ، وفقا لافادة مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكي الذي اوضح ان هذه الصواريخ ستصبح عملانية ابتداء من تشرين الاول/اكتوبر.
وجاء في مشروع الموازنة الجديد الذي كشف عنه يوم الاثنين ان الدفاع المضاد للصواريخ الذي يفترض ان يتألف في نهاية عام 2005 من 20 صاروخا اعتراضيا في ولاية كاليفورنيا وفي ألاسكا و10 صواريخ اخرى في البحر، ستكون عملانية بشكل جزئي ابتداء من نهاية السنة المالية 2004 في الاول من تشرين الاول/اكتوبر المقبل.
وقال المتحدث باسم وكالة الدفاع المضاد للصواريخ ريك لهنر «على الارجح في حزيران/يونيو او تموز/يوليو، سيتم تركيز اولى الصواريخ الاعتراضية».
وقد حصل المشروع على 20 % من الارصدة الاضافية مقارنة بالعام الماضي (9 ،2 مليارات دولار في 2005 في مقابل 7 ،7 مليارات دولار في 2004 ).
واوضح لهنر ان اعمال تطوير رادارين ضروريين لهذا البرنامج، الاول في ارخبيل اليوتيين والثاني في قاعدة بيل الجوية بكاليفورنيا ، يفترض ان تنتهي هذا الصيف.
وكان المسؤول عن التقويم والتجارب على الاسلحة في البنتاغون توماس كريستي حذر الشهر الماضي في تقرير من خطر التسرع في تطبيق منظومة الدفاع المضاد للصواريخ.
وقال ان «ضآلة عدد التجارب يقلص الثقة في امكان التوصل إلى اداء ممتاز للصواريخ الاعتراضية».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved