Sunday 1st February,200411448العددالأحد 10 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكَّد أنه غير نادم على اختياره الاتفاق لكنه حزين.. مبارك الخليفة: أكَّد أنه غير نادم على اختياره الاتفاق لكنه حزين.. مبارك الخليفة:
الاتفاق يلعب الكرة الهولندية.. وروحه في جماعيته
بشير والباشا أفضل ثنائي في الدوري السعودي

*حوار - سامي اليوسف:
رغم أنه ساهم الموسم الفائت في فوز الاتفاق بكأس بطولة الأمير فيصل بن فهد تحت 23 سنة.. وسجَّل أهدافاً حاسمة إلا أن اللاعب مبارك الخليفة غاب تماماً عن الأنظار في الموسم الحالي، وتحديداً في البطولة ذاتها التي حافظ فيها الاتفاق على لقبه.
بدورنا التقينا الخليفة في حوار قصير سألناه فيه عن أسباب غيابه وأشياء أخرى.
أسباب الغياب
* كابتن مبارك كانت لك بصمة واضحة الموسم الفائت مع الفريق لكن غبت في كثير من مباريات الموسم الحالي.. ما الأسباب؟
- بالنسبة لي لا توجد أي مشكلة .. وأشكركم على السؤال والاهتمام والمتابعة.. بالعكس أنا مستعد مع الفريق منذ بداية الإعداد للبطولة العربية وأتدرب..
وتحدثت مع المدرب والجهاز الاداري وقالوا لي ان المدرب يحتاج لي لكن لا أعرف أسباب غيابي بالضبط ويمكن أن تتوجه بسؤالك هذا إلى المدرب.
وفي العام الماضي كانت مساهمتي ولله الحمد مع الفريق واضحة في كأس الأمير فيصل بن فهد وحققنا البطولة.. وكنت فيها هدافا ومستواي الكل أشاد فيه في البطولة وكذلك في الدوري أيضاً لكن الموسم الحالي أنا أتدرب وأعمل كل شيء يطلب مني لكن لا أعلم سبب عدم مشاركتي..
* هل تعاني من إصابة حالياً قد تكون سببا في غيابك؟
- لا، بالعكس أنا لا أعاني من إصابة.. ولو كنت أعاني من الإصابة لما أديت التمارين ولما شاركت في المباريات الودية .. فقد شاركت في جميع المباريات الودية وسجلت فيها أهدافا.
* هل تفكر في الانتقال لناد آخر بسبب هذه المعاناة؟
- طبعاً أنا هاو ولست محترفا.. ولا أفكر في ترك الاتفاق أو الانتقال منه.. واخترت التسجيل في الاتفاق لأني أريد خدمته ولأنني أعشق فريق الاتفاق.. لكن يهمني أن ألعب وأن أكون عنصراً أساسيا في التشكيلة لأنه (مش) من مصلحة اللاعب أن يظل احتياطياً لفترة طويلة أو يكون خارج التشكيلة ولاسيما أنني أتدرب والمدرب يقول إنه مقتنع بي.. وما زلت أنتظر الفرصة..
حاجة الاتفاق
* كيف تقيم مستوى الفريق الاتفاقي واختلاف مستواه بين الدور الأول والدور الثاني؟
- أنا أرى أن مستوى الفريق في الدور الثاني أفضل منه في الدور الأول.. ونسير على خطى جيدة في الدور الثاني وقد يكون فوزنا بكأس الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) أعطانا دفعة معنوية قوية لنواصل المشوار بمستويات جيدة، لكن خسارتنا أمام الاتحاد لم تكن متوقَّعة حيث كنا نطمع بالحصول على النقاط الثلاث وكان استعدادنا جيداً لها ولعل بعض الظروف والحظ وقفا لنا بالمرصاد.. وكنا نأمل الفوز كي ننافس بقوة على الحصول إلى المربع الذهبي.
* وهل كنت تعتقد قبل مواجهة الاتحاد أن الفريق مؤهل لبلوغ المربع الذهبي؟
- نعم.. فريقنا كمجموعة طيبة يقدم مستويات جيدة ويعتبر متكاملا ولا ينقصه شيء..
* كنت أتحدث مع المهاجم صالح بشير وسألته عماذا ينقص الفريق الاتفاقي في خطوطه الثلاثة فأجاب : (صانع لعب).. هل توافقه الرأي؟
- ممكن.. لكن فريقنا يعتمد على لعب الكرة الهولندية التي تتميز باللعب الجماعي أو الشمولية منذ الموسم الفائت وكذلك الموسم الحالي والكرة الهولندية لا تعتمد على صانع اللعب. وقد لا نحتاج إلى صانع لعب بالدرجة الكبيرة.. والآن الفريق كمجموعة متجانسة يلعب بشكل جماعي وروح الاتفاق تكمن في اللعب الجماعي وهذه ميزة لأداء الاتفاق
لا.. للندم!
* مَن هم أبرز لاعبي الدوري السعودي من وجهة نظرك؟
- أعتقد أن صالح بشير ويسري الباشا هما أبرز لاعبي ومهاجمي الدوري السعودي.. وهما الثنائي الأبرز برأيي.. وبصراحة لا أتابع جميع مباريات الدوري.
* هل تضرر الفريق الاتفاقي فعلاً من التحكيم؟
- أنا لا أنظر إلى التحيكم كسبب.. وأنا بطبعي لا أحب أن أتكلم في التحكيم ولا بد من وجود أخطاء ولا يوجد إنسان معصوم من الغلط.. الكل يغلط.. حتى على مستوى حكام العالم، ولعل بطولة كأس العالم الأخيرة في كوريا واليابان خير شاهد.. ونحن لدينا حكام جيدون لكن يحتاجون بصراحة إلى دعم أكثر وخصوصاً من رؤساء الأندية.. فبدلاً من دعمهم تجدهم يجرحون الحكام.
* بصراحة .. كابتن مبارك هل ندمت على انضمامك للاتفاق؟
- أنا لم أندم .. وأنا جئت للاتفاق برغبة مني رغم أنني تلقيت عروضاً كثيرة وبمقابل مادي أفضل من العرض الاتفاقي إلا أنني فضَّلت نادي الاتفاق ليس نقصاً في حق الأندية الأخرى.. لا، بالعكس لكن أنا أحببت نادي الاتفاق وجئت لخدمته.. لكن الظروف الحالية المتمثلة في عدم مشاركتي قد تكون مدعاة لأن تطرح علي مثل هذا السؤال.. وما زال لدي الرغبة والأمل في العودة إلى تمثيل الفريق الاتفاقي أساسياً.
* هل فكرت في أن تعرض معاناتك على المشرف هلال الطويرقي أو رئيس النادي؟
- لا.. أنا أقول إذا هم يحتاجوني فسوف يتحدثون معي..
* هل نفسر هذا الرد على أنه غرور أم ثقة زائدة؟
- لا، هذا.. ولا ذاك.. أنا لو ما أريد الاتفاق لكنت ابتعدت وجلست عند أهلي في الاحساء.. لكنني أؤدي التدريبات على الوجه المطلوب مثلي مثل أي لاعب في الفريق.
* هل تأتي من الاحساء وتعود يومياً؟
- لا.. ليس يومياً لكن أعود للاحساء الخميس أو الجمعة أو في يوم واحد في الأسبوع.
* ماذا تقول لجماهير الاتفاق؟
- أنا بصراحة (مليت) من تكرار كلامي مع الجمهور أو الصحافة.. لكن الكثير من الجماهير تريد ان ترى اللاعب داخل الملعب وليس في صفحات الجرائد. وهم لا يدركون (إيش) وضع مبارك الخليفة هل هو يتمرن أم لا؟ مصاب أم لا؟ البعض يقول إن مبارك مصاب.. وأنا أقول: أنا جاهز ولو كنت مصابا راح أعتزل الكرة نهائياً.
نقاط من الحوار
** بطاقة اللاعب.. مبارك محمد الخليفة (33 عاماً) متزوج وله ثلاثة أبناء هم: محمد (9 سنوات)، عزام (6 سنوات) وراكان (6 اشهر).
** وضح على الخليفة تأثّره النفسي من جراء غيابه عن التشكيل الأساسي وكذلك الاحتياطي.. رغم صبره النابع من عشقه للإتفاق.
** قال انه لا يفكر في المادة حالياً.. بقدر ما ينصب فكره الآن على حصوله على الفرصة للعب..
** رفض فكرة الحديث مع رئيس النادي والمشرف عن معاناته بصورة قاطعة.
** يوجد الخليفة خارج التشكيلة أكثر مما يوجد على دكة الاحتياط.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved