Saturday 31th January,200411447العددالسبت 9 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. ناضرة يوضح: د. ناضرة يوضح:
المريض يخضع لـ(حمية) تبعاً لمرضه

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة
الأستاذ خالد بن حمد المالك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
إشارة لما نشر بجريدتم الغراء في عددها رقم (11398) الصادر في 19/10/1424هـ بعنوان (شهادة مريض: هذا المستشفى يستحق الإشادة أما الأطعمة فلا) بقلم المواطن صالح. ع. ص - عنيزة.
بداية نحمد الله على سلامة كاتب المقال وندعو الله عزَّ وجلَّ أن يشفي كل مريض كما ونقدم شكرنا على ما أبداه من ملاحظات وأود أن أبين للقارئ الكريم ما يلي:
أولا: أن المسؤولين بالشؤون الصحية بمنطقة القصيم وخاصة المستشفيات والمراكز الصحية يسعون جاهدين لتلمس حاجات المرضى والمراجعين ويعملون من أجل الحفاظ على صحة وراحة المرضى شفاهم الله.
ثانياً: لقد تم تكليف لجنة من جهة الاختصاص بالشؤون الصحية للوقوف على هذه الملاحظة وقد اتضح أن نظام التغذية يعتمد على الحمية الغذائية لكل مريض حسب ما يتناسب مع طبيعة مرضه وحسب توصيات الطبيب المعالج، علماً أنه يتوفر بالمستشفى أخصائيو وفنيو تغذية وأخصائيون وأخصائيات اجتماعيات من الكوادر الوطنية وموظفات تغذية يقمن بعمل جولات على المرضي بصفة مستمرة ومن خلال جولاتهن يقمن بتوزيع استبانة على المرض لمعرفة مدى تقييمهم ورضاهم عن الوجبات المقدمة لهم وبتحليل معلومات الاستبانة لم ترد أي شكوى بخصوص رداءة الوجبات أو رائحتها ما عدا برودة الوجبات، وهذا ما نعمل على تلافيه بالقريب العاجل - بإذن الله تعالى - علماً بأن أكثر المرضى أبدوا شكرهم على الوجبات المقدمة لهم حسب النتائج الاستطلاعية التي وزعت عليهم.
وأخيراً ليعلم أخي كاتب المقال والقراء الأعزاء بأننا حريصون أشد الحرص على ما يردنا من ملاحظات ونسعى إلى معالجتها وإصلاحها ويبقى الكمال لله عز وجل، هذا ما أردنا إيضاحه على أمل نشره في أقرب فرصة ممكنة، وتقبلوا أطيب تحياتي..

مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم
د. هشام بن محمد ناضرة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved