Saturday 31th January,200411447العددالسبت 9 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فعاليات مهرجان (الغضا) 24 بعنيزة فعاليات مهرجان (الغضا) 24 بعنيزة
بعد 3 كيلومترات مضنية
مساعد السليم يهنئ الحربي.. والتركي يؤكد أن الرياضة للجميع

* إعداد - بندر الحمودي:
ضمن فعاليات مهرجان (الغضا) 24 بعنيزة أقيمت وعلى شرف سعادة وكيل محافظة عنيزة المهندس مساعد يحيى السليم فعاليات اختتام مشاركة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع التي نظمت بدورها سباقاً ماراثونياً جمع ابن الخمسين وابن السبع سنوات، وقد بلغت مسافة السباق 3 كلم وسط أرض رملية غير منبسطة مما، يشكل عائقاً كبيراً في استمرارية المتسابق.
وقد حصل عزيز الحربي من مدينة الرياض على جائزة المركز الأول من سعادة وكيل المحافظة وسط حشد كبير من الجمهور المشجع والمؤازر.
الجدير ذكره ان المنافسة جمعت مختلف الأعمار بدءاً من علي بن إبراهيم الصنيتان 7 سنوات أصغر متسابق حتى عبدالله بن محمد التركي 50 عاماً أكبر متسابق، وهذا يؤكد هدف الاتحاد السعودي الرياضة للجميع بأنها حق للجميع.
تلا ذلك عرض للدراجات النارية من فرقة (الفوكسز) التي توالت عروضها الرائعة من بداية المهرجان، وحتى الآن نال استحسان ورضا الجميع، ثم قدم الاستاذ عبدالعزيز الفيروز فقرات ممتعة للأطفال حتى الثامنة مساء.
بعد ذلك أقيمت الأمسيات الشعرية لعدد من الشعراء في ديوانية( الغضا) حيث استمرت حتى الثانية عشرة ليلاً.. وقد أشاد الجميع بهذه الأمسيات التي تعدها اللجنة الشعبية بقيادة الأستاذ يوسف المعتاز، ومن معه من المساهمين في إنجاحها منهم الأستاذ عارف العريفي والأستاذ عبدالله الهندي والأستاذ عبدالرحمن العقيلي والأستاذ صلاح البسام والشاعر محمد بن حسن، والأستاذ إبراهيم الصيخان والأستاذ الحميدي سعد المريبيط.
وفي جولة لـ(الجزيرة) في أرجاء المخيم التقت عدداً من ضيوف المهرجان وبعضهم من خارج المحافظة.
فالتقت (الجزيرة) الأستاذ علي بن محمد العريني من محافظة البدائع الذي يعمل حالياً في مدينة الرياض حيث قال: حقيقة المهرجان جبار جدا تشكر عليه المحافظة، فمن المشاهد الآن انه استطاع أن يجذب كل أبناء القصيم فيه، وكذلك غيرهم فقد رأينا اناسا من الدمام ومن الرياض ومن جدة ومن غيرها.
كذلك الموضوعات والفقرات التي انتقيت بعناية فائقة جداً فجمعت بين المتعة والفائدة في آن واحد، وأود أن أشيد بجميع المؤسسات والشركات المشاركة في إنجاح هذا المهرجان لما قاموا به حيال ذلك، وهذا هو دور القطاع الخاص في خدمة المجتمع.
وحول المقترحات أو الملاحظات على المهرجان أفاد العريني بأن لكل عمل أخطاء ولا سيما أن هذا المهرجان يعتبر وليدا جديداً ويقام لأول عام وانه لاحظ بعض الملاحظات الطفيفة في الناحية التنظيمية لا تكاد تذكر.
كما التقت (الجزيرة) وبعد إلحاح من الجمهور واستفسار منهم عن سبب توقف مسابقة (الغضا) بالاستاذ عطا الله الجروان صاحب الفكرة والقائم عليها فقال: وصلتنا الكثير من الطلبات الملحة لاستمرار البرنامج، وانا كذلك كنت أتمنى امتداده وقد طرحت ذلك على اللجنة الرئيسة ولكن أفادوا بأن البرنامج قد رفع لأمير المنطقة، وكذلك لفتح الباب للتجديد في البرامج وإتاحة المجال للجميع لتقديم ما لديهم.
وكذلك التقت (الجزيرة) المواطن محمد صالح السعلو وأفاد بأنه قد قدم الرياض بعد ما سمع عن هذا المهرجان وقال: إنني رأيت جمالاً أكبر مما سمعت أو قرأت فأشكر القائمين على هذا المهرجان وأتمنى استمراريته في الأعوام القادمة ومن حسن إلى أحسن.
إشادة
تجدر الإشادة بالأستاذ خالد بن عبدالله المنيفي رئيس لجنة التنسيق لجهوده الفاعلة خلف كواليس هذا المهرجان مما له كبير الأثر في تميز هذا المهرجان ونجاحه.. الجدير ذكره بأن للمنيفي وقفات جميلة مع (الجزيرة) في هذا المهرجان فإلى الأمام ومزيداً من التميز يا أبا عبدالله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved