Saturday 31th January,200411447العددالسبت 9 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خادم الحرمين الشريفين يستضيف 500 حاج اعتنقوا الإسلام حديثاً لأداء فريضة الحج خادم الحرمين الشريفين يستضيف 500 حاج اعتنقوا الإسلام حديثاً لأداء فريضة الحج

  * جدة - نانا السقا:
يستضيف خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود 500 حاج من الذين اعتنقوا الإسلام حديثاً لأداء فريضة حج هذا العام على نفقته الخاصة ولأول مرة ضمن برنامج استضافة الحجاج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد. وقال وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف التنفيذي على برنامج الاستضافة الدكتور توفيق السديري ان توجيه خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - باستضافة هؤلاء الحجاج يأتي في إطار حرصه واهتمامه في خدمة الإسلام والمسلمين وتمكين من لا تمكنهم ظروفهم من أداء الفريضة. وأضاف ان الهدف من استضافة المسلمين الجدد هو تعميق مفهوم رسالة الإسلام داخل نفوسهم والتأكيد على أن الدين الإسلامي هو دين العدل والتسامح والسلام وانه دين ينبذ العنف ويدعو إلى التكافل والرحمة والتعاون فيما بين الناس.
وأوضح السديري أن اللجان الإشرافية في البرنامج قامت بتوفير كافة الإمكانات لهؤلاء الحجاج سواء كان ذلك فيما يتعلق بإسكانهم أو تنقلاتهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة. ولفت إلى أن خدمة هؤلاء الحجاج هو شرف تعتز به وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ومنسوبوها.
ونوه السديري بالخدمات الكبيرة والمتميزة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني من أجل أن يؤدي ضيوف الرحمن مناسك حجهم في يسر وسهولة وأمن وأمان.
وبيّن إلى ان تلك المشروعات المنفذة و أبرزها توسعة الحرمين الشريفين هي دليل على تلك الرعاية والاهتمام.
وشدد السديري على ان كل مواطن في هذه البلاد يتشرف بأداء هذه الرسالة النبيلة في خدمة الحجاج.
ورفع السديري شكر وتقدير الحجاج الذين شملتهم المكرمة الملكية الكريمة.
وقال إن الحجاج رفعوا أكف الضراعة إلى الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يديم على المملكة وشعبها نعمة الأمن والأمان والاستقرار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved