Saturday 31th January,200411447العددالسبت 9 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمشاركة 34 متدرباً من 17 دولة عربية بمشاركة 34 متدرباً من 17 دولة عربية
صندوق النقد العربي ينظم دورةحول إحصاءات مالية الحكومة

* الرياض - حازم الشرقاوي:
اختتمت في مقر صندوق النقد العربي بأبوظبي أمس الأول دورة احصاءات مالية الحكومة التي نظمها معهد السياسات الاقتصادية ومعهد صندوق النقد الدولي في أبوظبي خلال الفترة من 11 الى 29 يناير الحالي وذلك ضمن برنامج التدريب الاقليمي المشترك بينهما. وأعلن الدكتور جاسم المناعي مدير عام ورئيس مجلس ادارة الصندوق في بيان صحفي ان الدورة تهدف الى استعراض ومناقشة أساليب جمع وتصنيف واعداد وعرض احصاءات مالية الحكومة وفقا لمنهجية دليل احصاءات مالية الحكومة الجديد واستعراض الانتقال من الدليل السابق الى الدليل الجديد.
وقال ان الدورة تميزت بأنها الأولى في نشاطات المعهد لعام 2004م كما أنها الأولى التي يقدمها المعهد بعد صدور آخر دليل لاحصاءات مالية الحكومة وتميزت أيضا بثراء وتنوع الموضوعات والتطبيقات. وأضاف: هذه هي المرة السادسة التي نقدم فيها مثل هذه الدورة منذ انشاء معهد السياسات الاقتصادية عام 1988 وكانت المرة الأولى عام 1989 والمرة الخامسة عام 2000.
وأكد الدكتور المناعي حرص صندوق النقد العربي على تقديم هذه الدورة الهامة من وقت لآخر لأنها تتناول أساليب جمع واعداد وعرض احصاءات مالية الحكومة بما يتسق مع أغراض التحليل الاقتصادي وتصميم السياسات المالية ومتطلبات متابعتها وذلك وفقاً للمفاهيم المعتمدة في أحدث دليل لاحصاءات مالية الحكومة الصادر عن صندوق النقد الدولي.
وتبحث الدورة التي يشارك فيها 34 مشاركاً من 17 دولة عربية ثلاث مجموعات من المواضيع المتكاملة شملت نظام دليل احصاءات مالية الحكومة لعام 2001 من حيث وحدات القطاع العام والتدفقات والأرصدة وقواعد المحاسبة والتصنيف والايرادات والنفقات والميزانية العامة ومصادر البيانات وتحضيرها واشتقاقها وروابط نظام احصاءات مالية الحكومة لعام 2001م مع نظام 1986 نظام احصاءات مالية الحكومة وروابطه مع النظم الاحصائية الأخرى، كما تركزت الدورة حول تبادل الخبرات واستعراض التجارب في ضوء المتغيرات الاقتصادية المرتبطة باحصاءات مالية الحكومة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved