Saturday 31th January,200411447العددالسبت 9 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ظالمون ظالمون
عبد الله المقحم

حينما يصبح الضمير والأمانة والانسانية الضابط الوحيد في التعامل مع الآخرين يخفق البعض وبدرجة مخيفة تؤكد أنهم - وبكل أسف - بلا أخلاق ولا أمانة ولا ضمائر.
قصص مؤلمة وعديدة تتردد لدى مكاتب استقدام العمال والخدم في طابور المستضعفين من الرجال والنساء الذين يفدون من كل بقاع الدنيا إلى بلاد الحرمين ومهبط أعظم الرسالات الإنسانية السمحة العادلة الرحيمة ولكنهم يصدمون بواقع مختلف يبدأ بحقوق ضائعة ومستحقات مفقودة ووعود لا تنفذ وتنتهي بتعاملات لا إنسانية حتى في المأكل والمشرب والمسكن والمعاملة.
فما دامت عين الرقيب لا تستطيع الوصول إليهم وما دامت الأمانة وحسن المعاملة الإنسانية هي التي تحكم علاقاتهم مع الآخرين يظهر المعدن الحقيقي لأولئك الانتهازيين الذين انسلخوا من كل المبادىء والمثل.
وحتى لا ينشأ أطفالنا على مشاهد ظلم الخادمة وظلم السائق والعامل وسوء معاملتهم فإننا بحاجة إلى وضع المزيد من الضوابط والأنظمة المرغمة لأولئك الظلمة والانتهازيين بما يضمن حقوق كل قادم إلينا يبحث عن لقمة العيش الحلال وعمن يخفف عنه قسوة الغربة والفراق.
قال الله تعالى: { وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} لذا فإننا مطالبون جميعا بمقاومة ذلك الظلم اجتماعياً وثقافياً ودعوياً حتى لا يدخلنا السكوت على ذلك في نفق الشراكة مع هؤلاء الظالمين مهما كان مبدأنا رافضاً ومنكراً.

almokhem82hotmail.com


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved