Friday 30th January,200411446العددالجمعة 8 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

القوات الجوية البريطانية تشُن هجوماً مكثفاً على برلين القوات الجوية البريطانية تشُن هجوماً مكثفاً على برلين

في مثل هذا اليوم من عام 1943، بدأت القوات الجوية الملكية البريطانية بحملة قصف جوي على العاصمة الألمانية وتزامن هذا الهجوم مع الذكرى الـ10 لوصول هتلر إلى الحكم .
وشهد مؤتمر الدار البيضاء، الذي عُقد في الفترة من 14 إلى 23 يناير، اجتماعاً بين رئيس الوزراء ونستون تشرشل والرئيس فرانكلين دي روزفيلت ورؤساء الأركان من الجانبين في المغرب لبحث استراتيجية الحرب المستقبلية عقب نجاح غزو أفريقيا الشمالية الذي أعلن قُرب هزيمة القوات الفرنسية.
وكان من ضمن قرارات المؤتمر البدء في شن هجوم استراتيجي موحد بالقنابل على ألمانيا.
وكان القصف الاستراتيجي سياسة لاستخدام قاذفات القنابل لتدمير القدرات العسكرية للعدو، والتي يُشار إليها أيضاً باسم (قذف المناطق).
ووصف تشرشل ذلك بأنه أمر مروّع للغاية وهجوم ساحق بقاذفات القنابل على أرض النازي.وقرر وزير الإعلام جوزيف جوبلز بتوجيه خطاب للجماهير الألمانية عبر الإذاعة وذلك احتفالاً بذكرى تعيين الرئيس بول فون هيندنبرج ل هتلر في منصب المستشار الألماني في عام 1933.وكان جوبلز يعمل على رفع الروح المعنوية بالثناء على النصر وشيك الحدوث في روسيا قائلاً : " بعد ألف سنة من الآن، سيتحدث كل مواطن ألماني بعظمة وإجلال عن ستالينجراد ويتذكر بأن ألمانيا حققت انتصارها هناك.
وأثناء إلقاء الخطابات في الإذاعة قامت القوات الجوية الملكية البريطانية بشن هجوم بالقنابل على برلين.وكانت تلك الغارات هي بداية الهجمات المدمرة على المدن الألمانية والتي استمرت حتى نهاية الحرب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved