Friday 30th January,200411446العددالجمعة 8 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير خارجية ايران يغادر دافوس إثر الاعتداء على وفد بلاده وزير خارجية ايران يغادر دافوس إثر الاعتداء على وفد بلاده

(في مثل هذا اليوم من عام 2000 أصيب نائب وزير الخارجية الإيراني في عينه عندما ألقى معارضون إيرانيون بمقذوفات على الوفد الإيراني الرسمي المشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس (سويسرا) وأوضح التلفزيون الإيراني ان حسين عدلي نائب وزير الخارجية المكلف الشؤون الاقتصادية أصيب في عينه بمقذوفات ألقاها عناصر من منظمة مجاهدي خلق.
وأوضح التلفزيون ان المعارضين الإيرانيين هاجموا مواكب خرازي (ثلاث مرات) مستخدمين البيض والبندورة.
وعاد الوفد الإيراني إلى طهران.
وفي دافوس قال الناطق باسم الشرطة السويسرية رولف شاتزمان ان إيرانيين مقيمين في الخارج ألقوا طلاء على سيارة خرازي عندما كان متوجهاً إلى مركز المؤتمرات حيث يعقد المنتدى، وأوقفت الشرطة السويسرية إيرانيين اثنين في المكان.
وأضاف المصدر : تمكن معارضون إيرانيون من القاء الطلاء على ظهر نائب وزير الخارجية حسين عدلي الذي كان في بهو الفندق الذي ينزل فيه.
على إثر ذلك غادر وزير الخارجية كمال خرازي المنتجع السويسري بينما غادر نائبه محمد حسين عدلي، وكان من المقرر أن يشارك عدلي في مناقشات بالمنتدى وذلك بعد اعتداء بعض الإيرانيين المنقبين على موكبه. وقالت بربارا ايركسين المتحدثة باسم المنتدى الاقتصادي العالمي ان الوفد الإيراني لم يعط أي سبب لمغادرته المنتدى مبكرا عن الموعد الأصلي لكن مصادر أمنية سويسرية تعتقد أن قرار المغادرة له علاقة بالاعتداء على أعضاء الوفد الإيراني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved