Friday 30th January,200411446العددالجمعة 8 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ما يطلبة الرياضيون ما يطلبة الرياضيون
السمسار الرياضي عماد الصقير يطالب بإعادة النظر في الكرة الطائرة ويقول:
اتحاد الكرة مطالب بإلغاء نظام الاحتراف حتى تستقر الأندية

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلا..رأينا في (الجزيرة) إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها. نضعها اليوم تحت تصرف الأستاذ عماد الصقير وسيط التعاقدات الرياضية المعروف فما الذي يطلبه من:
الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
إلغاء الاحتراف لأننا لا نجده إلا في ناد واحد فقط أما بقية الأندية فلا تعرفه بسبب معاناتها من الضائقة المالية الكبيرة التي لا تستطيع بسببها أن تسير أمورها بالشكل المطلوب وإلغاء الاحتراف شيء يحقق لهذه الأندية الاستقرار.
اتحاد آخر غير القدم؟
الاتحاد السعودي لكرة الطائرة حيث اتمنى أن يعيد اللعبة إلى أمجادها السابقة وأن تعود الإثارة والندية مرة أخرى بين الأندية وان تأخذ حظها من الاهتمام مثلما يحدث لكرة السلة التي بدأ الاهتمام بها بشكل كبير وسط رعاية وحرص كبير من المسؤولين لإعادة السلة إلى عهدها السابق، كما أقدم تحية خاصة إلى اتحاد ألعاب القوى بصقل النجوم ويصل بهم إلى العالمية.
نجوم منتخبنا الوطني الأول؟
أتمنى من لاعبي منتخبنا الوطني الأول أن يكون لديهم الاهتمام الكبير بالاحتراف وأن يستفيدوا من تجارب زملائهم السابقين سواء كانت مفيدة أو العكس وأن يكون لديهم الاهتمام بالصحة والنظرة المستقبلية وأن يكون هناك عزيمة مثلما لدى اللاعب ياسر القحطاني الذي لم يمنعه بقاؤه احتياطياً من النجومية والابداع حيث أصبح أحد العناصر الأساسية في المنتخب الأول.
الجماهير الرياضية؟
لابد أن يكون هناك وفاء من الجماهير الرياضية مثلما كانت في السابق والحاجة في الوقت الحالي تتطلب وقوف هذه الجماهير بجانب الأندية والمنتخبات الوطنية وهذا يصب في مصلحة الكرة وتطورها.
لجنة الاحتراف؟
تحتاج هذه الفقرة لكتاب من مئات الصفحات لعرض ايجابيات الاحتراف وسلبياته وللأسف أن السلبيات فاقت الايجابيات ولابد أن يعرف الجميع كم محاضرة عملت من أجل توعية اللاعبين المحترفين لكي يكون هناك مفهوم حقيقي لمعنى الاحتراف، وان تكون هناك مقارنة بين الاحتراف الداخلي والخارجي، وان تكون هناك متابعة للاحتراف في جميع أنحاء العالم وان تكون هناك جرعات تدريبية خارجية مثلما هو معمول للحكام والمراقبين.
ولابد أن يعرف الجميع أن احتراف اللاعب الأجنبي في الدوري الانجليزي لابد ان يكون اللاعب قد لعب في منتخب بلده 70% لكي يوافق الاتحاد الانجليزي على تسجيله كلاعب محترف.
لجنة الحكام الرئيسية؟
لتطوير الحكام يجب ايجاد شركة راعية لحل مشاكلهم بحيث تكون الرئاسة العامة لرعاية الشباب مشرفة وذات رقابة عليها حتى يستطيع الحكم قيادة المباراة في جو مناسب وان تتولى هذه الشركة إعداد الحكام ودعمهم.
الأمانة العامة للاتحاد
السعودي لكرة القدم؟
الأمانة تضع على نفسها أكثر من علامة استفهام ولابد أن نعرف ماهو دورها في الأندية وما هو موقعها فأوراقها اختلطت بين الاتحاد والرئاسة والاندية مما تسبب في ضياع مهمتها الأصلية!!
الصحافة الرياضية؟
أتمنى ألا تكون لدينا صفحات للأندية وأن تكون لدينا صفحات للوطن لتحفيز وشحذ الهمم وأن تكون هذه الصفحات للنقد والفائدة لا التجريح والاستفزاز الذي لا يحقق الفائدة وأن تكون هناك متابعة حقيقية على الواقع من خلال التليفون والأصدقاء وبناء الآراء على مشاهدة الغير.
اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
أتمنى لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان وسمو الأمير تركي بن خالد كل التوفيق والنجاح، فما يقدمه سمو الأمير خالد بن سلطان لنادي الشباب من دعم واهتمام وصرف الغالي والنفيس لهذا الفريق يعد مفخرة لنا كشبابيين، وما يقوم به سمو الأمير تركي بن خالد مع المنتخب وسام كبير نفتخر به كسعوديين واتمنى له كل التوفيق والنجاح.
رئيس ناد؟
أطلب من 24 رئيساً للأندية الممتازة وأندية الدرجة الأولى أن يكونوا على مستوى تلك الطموحات والمسؤوليات التي أوكلت اليهم فإذا لم يكونوا علىمستوى تلك الطموحات فأطلب منهم الاستقالة وترك المهمة لمن يقوم بها بجد واخلاص.
لاعب؟
أطلب من النجم الهلالي الدولي نواف التمياط بألاّ يستعجل العودة للملاعب والمستقبل طويل أمامه وعليه أن يهتم بصحته أولاً.
للحارس الاتحادي الدولي مبروك زايد واقول له انك الحارس القادم لحماية العرين السعودي.
كما أحب أن أوجه رسالة للمدرب الوطني خالد القروني وأقول لقد استطعت أن تقود الفرق التي تتولى الاشراف عليها إلى أفضل المستويات واستطعت أن تتفوق على المدرب الخواجة بكل قوة وتفوق.
أخيراً أمامك طلب
مفتوح لمن توجهه؟
هذا الطلب أوجهه إلى رؤساء الأندية وأقول لهم ان اختيار اللاعب الأجنبي من حق الادارة وليس المدرب الاجنبي والمدرب مهمته تدريب من معه داخل الملعب وان يوظف امكانياتهم بالشكل المطلوب وان لا يتحكم المدرب في عناصر الفريق حتى لا تصرف مبالغ كبيرة بسبب المدرب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved