Friday 30th January,200411446العددالجمعة 8 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كل جمعة كل جمعة
شكراً.. فهد
صالح الهويريني

**خبر استقالة الأستاذ فهد المصيبيح من منصبه كعضو في مجلس إدارة الهلال سرَّني كثيراً حتى وإن كان قد تأخر وقتها ليس لأن هذه الاستقالة كانت ضرورة ملحة وتفرضها حاجة ومصلحة الهلال مثلما كتبت ذلك مرارا وتكرارا ولأسباب ذكرتها في حينها، بل أشبعتها طرحا ونقدا، فحسب وإنما لأنها استقالة قد جاءت أيضاً وفق إرادته ورغبته وامتثالا وفي النهاية للأمر الواقع وذلك بعكس ما حدث إبان رئاسة الرئيس المكلف الأستاذ فواز المسعد عندما أصدر قراراً بإقالته عن منصبه كمدير للكرة الهلالية وقتها. وذلك باعتبار المصيبيح نفسه حتى وإن كانت آراؤنا وقناعاتنا وربما غالبية الهلاليين قد اختلفت مع آرائه وقناعاته إلا أنه يظل في النهاية ورغم كل ذلك محل تقديرنا واحترامنا كنجم كروي تميَّز بالخلق الرفيع، وكان قد اثرى حاجة فريقه الهلال ومنتخبنا الوطني خلال حقبة سابقة من الزمن..
شكراً: فهد المصيبيح على رحيلك الذي جاء مثلما كنا نتمنى بطواعيتك ورغبتك لا بقرار خارج عن إرادتك.. والشكر ذاته موصول أيضاً للأمير عبدالله بن مساعد الذي فتح قلبه للجميع حتى مع أولئك الذين تختلف آراؤهم مع آرائه وذلك حرصا من سموه على مصلحة الهلال..
**العديد من النجوم يصابون بردة فعل عنيفة عندما يواجهون الإحباطات ويتعرضون للمضايقات وعلى اثر ذلك تخفت نجوميتهم وربما يكثر حديثهم عبر وسائل الإعلام رغبة في الدفاع عن أنفسهم، بل ربما يتوارون عن الأنظار أيضا بصورة قد يطول أمدها، ولكن لأن المخلص عبدالله شريدة عملاق الدفاع الهلالي ليس من هذه الفئة من النجوم، ورغم القناعات التي فرضت ودون وجه حق عدم مشاركته أساسياً خلال بعض المباريات فقد ظل متماسكاً.. صامتا.. محتفظا بنجوميته وأيضا شعبيته في أوساط الهلاليين.
**عبدالله سليمان أحترم تاريخه كمدافع خدم الكرة السعودية لكن لا أدري هل كان يريد ان (يسوي حركة جديدة)؟.. أم انها (قل دبرة) منه عندما (مرقت) الكرة من بين قدميه وعلى اثر ذلك سجل البرازيلي ديسلفا مهاجم الوحدة هدف فريقه في مرمى الهلال.. ولعل المثير للاستغراب أكثر وأكثر ان الكرة كانت داخل منطقة الجزاء الهلالية وكان من الواجب استخلاصها بأي طريقة وإلغاء خطورتها حفاظا على شباك الهلال ولكن!!
**لم يجانب الأستاذ ابراهيم اليوسف الصواب عندما راح يبرر الهجوم الجماهيري على مدرب فريقه الهلال آدديموس بما يكتبه رجال الصحافة انتقادا لطريقة وقناعات هذا المدرب.. وعندما أقول ان اليوسف مع احترامي له لم يجانبه الصواب في تبريره وان كنت لا أتفق مع بعض الفاظها الصادرة يومها والموجهة للمدرب فلأن الجماهير الهلالية أجزم ان لدى أغلبها على الأقل من الوعي والإدراك ما يعينها على تقييم عمل آدديموس بل عمل أي مدرب أيضاًْْ!!
حفل صحفيين ومشاعر نصراويين!!
**كل الصحفيين لهم ميولهم تجاه أغلب الأندية وهذه حقيقة لا نختلف عليها، ولا يمكن أيضا لأي كائن كان أن ينكرها ولكن ان تتجسد تلك الحقيقة على أرض الواقع وبمباركة من جهة رياضية رسمية مثلما فعلت إدارة الاتحاد ذلك عيانا بيانا من خلال الحفل التكريمي الذي أقامته واقتصر الحضور من خلاله على الصحفيين أصحاب الميول الاتحادية فإن في هذا التكريم وفي النهاية تكريس غير مطلوب لمفهوم صحفيي الأندية، بل كأن في ذلك أيضا غرسا لهذا المفهوم في عقول الجماهير!!
**أحد النصراويين تربطني به علاقة قوية ويعمل داخل أروقة ناديه وتحديدا داخل محيط الفريق الكروي.. سألته: عن مقدار حظوظ فريقه في الحصول على بطولة الدوري ولاسيما أنه يحتل حالياً المرتبة الثانية في قائمة سلم ترتيب فرق الدوري بعد الفريق الاتحادي؟.. فأجاب يا رجال حتى (المربع الذهبي) بدأت أخشى من عدم بلوغه.. وعندما استفسرته عن سبب تشاؤمه قال: بصراحة فريقنا (يرقل) ولا يمكن التنبؤ به من خلال ما هو قادم من مباريات، كما أن أجانبنا (ما يأكلون عيش)، فمستوياتهم لا ترتقي إلى مستوى الحاجة النصراوية وخصوصاً أن هناك أكثر من فريق قادم لبلوغ المراكز الأمامية مثل الاتفاق والشباب والهلال وحتى الأهلي أيضاً وربما يكون ذلك على حساب فريقنا.. فقلت له: إذن سنوات الجفاف النصراوي على صعيد البطولات ستستمر فقال: الله يستر!!
**بالمناسبة.. يدغدغ بعض النصراويين مشاعرهم بقدرة فريقهم الكروي وعلى حد زعمهم على تحقيق الفوز على الهلال حتى وإن كان فريقهم نفسه في أسوأ حالاته مثلما حدث خلال المباراة الأخيرة التي من خلالها تفوَّق الهلال وفاز النصر بنتيجتها!!
خواطر .. خواطر
**برنامج (صافرة) يجب ان يقتصر التعليق من خلاله على الأخطاء التي صاحبها جدل وشكوك لا على كل الأخطاء، وهنا أقصد تحديدا تلك الأخطاء التي كان واضحا أن القرارات التي اتخذت بحقها من لدى قضاة الملاعب كانت واقعية وفي محلها ودون أي اعتراض!!
**أي عملية تأخير في إنهاء صفقة انتقال النجم ياسر القحطاني ربما يكون سببا في تراجع قيمة الصفقة إلى نصف القيمة الحالية وربما أكثر.. احسموها يا قدساويون قبل فوات الأوان!!
**بالمناسبة ياسر القحطاني من خلال مباراة فريقه أمام النصر (فتح شوارع) في منطقة الدفاع النصراوي وجعل (اللي ما يشتري يتفرج)!!
**الجالية الإندونيسية التي ساندت الاتفاق أمام الخليج قبل أسابيع سبقتها جالية بنجلاديشية كانت قد ساندت فريق الرياض عندما واجه فريق الوحدة ضمن دوري أندية الدرجة الأولى عام 1403هـ على ملعب الأمير فيصل بن فهد!!
**البرازيلي شيكو يبرهن من مباراة لأخرى بانه مكسب كبير للفريق الاتحادي.
**خلال المباريات الأخيرة تراجعت نتائج فريق الطائي.. ماذا دهاك يا فارس الشمال ويا قاهر الكبار؟!!
**الأربعة الأهداف الجبلاوية في مرمى الرائد وعلى أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة ربما كانت تأكيدا جديدا على أن رائد التحدي لم يعد كما كان، وأنه كفريق أيضا بات يسير وفق قناعات وسياسات لا تخدم في النهاية مصلحته وتطلعات جماهيره.. ومبروك لأبناء الجبلين انتصارهم الكبير.
**زيارة النجم الكبير سامي الجابر لمعسكر منتخبنا للناشئين تحت سن 14 لا شك انها خطوة رائدة، وجاءت لتبرهن على ان القائمين على اعداد هذا المنتخب حريصون على اقتداء هؤلاء الصغار بنجوم كبار مثل سامي الجابر نفسه.
**صحيح ان سياسة تكديس النجوم التي تنتهجها إدارة الاتحاد في إطار مساعيها لدعم صفوف فريقها الكروي ربما تظل عملا غير مطلوب لأسباب عديدة لكن من واجبنا في النهاية ألا نلوم الإدارة الاتحادية على انتهاجها لمثل هذه السياسة ما دام انها تعمل وفق قوانين وأنظمة رسمية ومتاحة للجميع!!
**عندما يتحدث تعجبك منطقيته وثقافته الكروية، ولكن عندما يكتب تشك في أنه يفهم في كرة القدم وشؤونها إلى درجة أنه يسد نفسك مما تقرأ له!!
**منذ ان تم تجديد عقد حسن العتيبي في الموسم الماضي بمقابل 700 ألف ريال لم يشارك في أي مباراة مع فريقه الهلال، وشخصياً أشك في ان يجد الفرصة للعودة مرة أخرى لحماية العرين الهلالي.. الدنيا حظوظ!!
**وأنا أقرأ وأتابع مثل غيري عروض الانتقال بالملايين للاعبين المحليين وكان آخرها للنجم ياسر القحطاني.. سألت نفسي: لو ان بروز العبقري يوسف الثنيان في الملاعب تأخَّر عشر سنوات كم سيكون سعر عقده؟.. بالتأكيد لن يقل عن عشرين مليون ريال وربما أكثر!!
**مستوى فريق الاتفاق تطور بشكل واضح وبات مرشحا لبلوغ مربع الأقوياء لكن خروج الاستاذ هلال الطويرقي عن النص في تصريحاته الأخيرة بشكل يثير الاشمئزاز ربما شوَّه جمال هذا التطور الذي اصبح الفريق الاتفاقي يعيشه في مستواه!!
**الكتابة عن سلبيات آدديموس أصبحت برأيي مضيعة للوقت، كما ان المطالبة بإلغاء عقده لم تعد أمراً مجدياً!!
**إذا كان سيفو المحترف الجديد في الهلال في الأساس وبالفعل يلعب في متوسط قلب الدفاع وهو الذي تم التعاقد معه على أنه (لاعب محور) فتلك كارثة تسجَّل ضد إدارة الهلال!!
**مشاركة النجم عبدالله الشيحان بتلك الصورة المتقطعة والتي نشاهدها خلال بعض المباريات لن تساعده على استعادة مستواه المعروف الذي جعل إدارة الهلال تستعيره من الشباب خدمة لفريقها الكروي..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved