Friday 30th January,200411446العددالجمعة 8 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

باخشب مستمر باكتشافه المواهب وتطوير رياضة السيارات باخشب مستمر باكتشافه المواهب وتطوير رياضة السيارات
الإعلان عن أول سعودي في السباقات الصحراوية

كشف عبدالله باخشب عن موهبة جديدة في رياضة السيارات وتحديداً السباقات الصحراوية حين قدم لممثلي الصحافة والإعلام السائق السعودي حمزة غالب الشريف في أولى إطلالته على الوسائل الإعلامية.
وأكد باخشب في مؤتمر صحفي في الكلمة التي ألقاها أهمية التغيير المطلوب للفترة القادمة فيما يتعلق برياضة السيارات بعد أن بدأ برامجه في نشر الوعي بهذه الرياضة ومحاولة تطويرها انتقل إلى مرحلة الاستثمار للبرامج التي يتم الإعداد لها لنقل ولع الشباب السعودي من الطريق العام إلى الأماكن المخصصة وتقنين وسعودة الرياضة.
وذكر بهذا الخصوص قائلاً: «بالأمس القريب أطلقنا عدة برامج منها مدرسة الراليات، بطولة كأس تويوتا الشرق الأوسط، سباق الأبطال، وأخيراً سباق أوتو كروس (جدة ستار)، ومن خلال هذه الأحداث تم اكتشاف عدد لا بأس به من المواهب بهذه الرياضة وأصبح لدينا فريق على مستوى كبير من الاحتراف محققاً نتائج ايجابية كبيرة اضافة إلى السمعة، والآن نتجه إلى الاستثمار لتلك المواهب بدءاً بدعمها والمساندة لها، وانتهاء بتأمين التمويل الكافي وإعداد البرامج التي تناسب إمكانياته.
وأضاف قائلاً: اليوم نعلن عن دعم أحد المواهب إلا وهو سائق السباقات الصحراوية حمزة غالب الشريف الذي وجدنا فيه كل الحماس والموهبة لذلك قررنا تبني مواهبه بهذه الرياضة وتقديم الدعم له».
وجدد باخشب كلامه ووعده بتقديم مفآجات أخرى قريباً سواء بالنسبة لأشخاص أو بالبرامج التي يرغب بتنظيمها مفصحاً عن اقامة أول سباق تطعيس رسمي وبموافقة رسمية من الجهات المختصة، مؤكداً على أن هذه السباقات سيكون لها قوانينها وارشاداتها التي تضمن استمراريتها بشكل منظم ورسمي بدلاً من الممارسات الخاطئة وستكون نتائجها ايجابية على خطى تطويرنا واستثمارنا لهذه الرياضة إن شاء الله وستكون فرصة مرة أخرى لنقل ولع الشباب بهذه الممارسات لرياضة التطعيس ووضعها بمسارها الصحيح بما يعود عليهم وعلى وطنهم بالفائدة المرجوة «بطلنا الجديد حمزة غالب الشريف أحد المتمرسين بظاهرة التطعيس فقد وجدنا فيه الموهبة التي تحتاج إلى صقل لذلك قررنا المضي قدماً في تقديم المساندة له».
وختم باخشب شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه على الدعم الذي يقدمونه للشباب ولرياضة السيارات بالمملكة.
أما النجم الجديد حمزة غالب الشريف فقد أعرب عن سعادته بالانضمام إلى عالم السباقات الصحراوية تحت اشراف البطل العالمي عبدالله باخشب مقدماً شكره على الدعم الذي يقدمه للرياضة بشكل عام ولرياضة السيارات بشكل خاص، مؤكداً التزامه بنقل صورة ايجابية عن بلده في مشاركاته الخارجية.
كما أوضح عن أولى مشاركاته في سباق تسلق تل مرعب الذي سيقام نهاية هذا الأسبوع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو سباق شهير يتم تجاوز تل من الكثبان الرملية يصل ارتفاعها إلى أكثر من 300 متر ليكون أحد أعلى التلال في العالم ومن المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 500 متسابق.
وبعد أن كشف النقاب عن السيارة التي سيشارك بها والمجهزة خصيصاً لهذه السباقات، ختم بالشكر للحضور الإعلامي لهذا الحدث.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved