Friday 30th January,200411446العددالجمعة 8 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دخول ذوي الاحتياجات الخاصة مجاناً دخول ذوي الاحتياجات الخاصة مجاناً
100 ألف شخص استقبلهم منتزه سلام في 7 أيام

  * الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
شهد منتزه سلام منذ افتتاحه للزوار الخميس الماضي إقبالاً كبيراً فاق التوقعات المرصودة، حيث قدر عدد زواره خلال الأيام السبعة الماضية من افتتاحه بحوالي 100 ألف زائر، وتراوحت نسبة الزوار السعوديين للمنتزه بين 60 إلى 70% من إجمالي عدد الزوار الذين توافدوا من مناطق مختلفة من مدينة الرياض.
وحسب استطلاعات الرأي مع عدد كبير من شرائح المجتمع السعودي والمقيمين من سكان مدينة الرياض، فان المنتزه نال إعجاب كل من ارتاده وذلك لما يحويه من بيئات مختلفة ومتنوعة وتجهيزات تشتمل على العديد من العناصر الترفيهية والترويحية، حيث تنحصر الأنشطة المتاحة للجمهور حالياً في ركوب الخيل العربية وخيل البوني، وقوارب التبديل والتجديف، وقوارب التصادم، وقوارب التحكم عن بعد، والدراجات الهوائية، وسيارات التحكم عن بعد، والقطار، والعروض الترفيهية، بالإضافة إلى ثماني مناطق لألعاب الأطفال ومطاعم الوجبات الخفيفة المنتشرة في أرجاء المتنزه والمقهى المطل على البحيرة.
يذكر ان منتزه سلام الذي تشرف عليه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، تقوم بتشغيله وإدارته وصيانته مجموعة الهنوف، وتبلغ رسم الدخول 4 ريالات للشخص الواحد. أما الأطفال دون سن الثانية وذوي الاحتياجات الخاصة فسيكون دخولهم مجاناً.
وتبلغ مساحته 253 ،000 متر مربع ويحده من الغرب طريق الملك فهد ومن الشمال شارع طارق بن زياد ومن الشرق شارع سلام ومن الجنوب شارع عسير.
وتمثل منطقة البحيرة واحدة من أبرز عناصر هذا المنتزه حيث تتوسط المتنزه بمساحة 34 الف متر مربع، ويساهم نظام خفض منسوب المياه الأرضية في طريق الملك فهد في توفير مصدر مياه كافٍ ومتدفق لهذه البحيرة، مما تتيح لمرتادي المنتزه التنقل بين ضفتيها بالقوارب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved