Friday 30th January,200411446العددالجمعة 8 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

فعاليات مهرجان الغضا 24 في عنيزة فعاليات مهرجان الغضا 24 في عنيزة
اختتام سباق « اختراق الغضا» والمسابقة الثقافية

* عنيزة - بندر الحمودي:
اختتمت مساء أمس انشطة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بسباق كبير جمع المتنافسين من مناطق مختلفة وقد حمل هذا السباق اسم (اختراق الغضا) لمسافة 3 كم ونظراً لهذا الاختتام فقد اجلت فقرة مهارة القيادة البرية التي تقام عصراً في منطقة المغيسلية الى ما بعد عيد الاضحى المبارك لتقام التصفيات النهائية بين المتسابقين.
كما اختتمت مساء أمس ايضا المسابقة التي اكتسب الشعبية العارمة في المهرجان (مسابقة الغضا الثقافية) حيث كان الاختتام من نصيب ضيفين كبيرين خدما عنيزة في المجال الرياضي الكابتن الحارس المعروف محمد الدبيبي حارس النادي العربي ولاعب نادي النجمة الكابتن يوسف الجسار لتلتقي مرة اخرى وفي هذا البرنامج الندية والاثارة بين العربي والنجمة.
الجدير ذكره بأن جميع الجماهير تطالب باستمرارية هذه المسابقة الناجحة التي يقودها الاستاذ عطا الله الجروان بالاشتراك مع الاستاذ احمد البداح والاستاذ عبدالله الدبيبان والأستاذ عادل الشميمري والأستاذ عبدالعزيز الغدوني والاستاذ عبدالعزيز الجروان حيث يقوم هذا الفريق بالعمل المستمر والدؤوب خلف كواليس هذه المسابقة الناجحة باشادة الجميع لما تقدمه من معلومة قيمة بطريقة ترفيهية جميلة بحيث تجعل المتلقي متهئياً لتلقي المعلومة بكل شغف.
وتجدر الإفادة عن تمديد فترة استقبال المشاركات في مسابقتي اجمل صورة فوتوغرافية للغضا واجمل شريط فيديو مصور عن مناطق الغضا باعتبار ان الجوائز قيمة جدا للفائزين في هاتين المسابقتين.
هذا وسوف تشهد فعاليات المهرجان بعد عيد الاضحى المبارك مشاركة قوية جداً ينتظرها الجميع من بعض الفرق الشعبية في محافظة عنيزة بالاضافة الى سباق الخيل الذي يعده وينظمه الاستاذ عارف بن صالح العريفي.
ولعل من أهم الادوار الايجابية التي تقدم في المخيم هي الخدمات التي تحمل عبئها بلدية محافظة عنيزة ممثلة بوكيل البلدية للخدمات المهندس عبدالعزيز علي الزنيدي بحيث وفرت الخيام وفرشها واعمدة الانارة حيث قدمت البلدية ماكينة كهرباء بمحروقاتها اللازمة كما وفرت الماء والحطب لمرتادي هذه المناطق مساهمة منها في الحفاظ على الغضا والبيئة البرية عموماً.كما وفرت ايضا عددا من العاملين لتوزيع اكياس النفايات على المخيمات المنتشرة في ارجاء واسعة جدا وهذا له دور كبير في حملات النظافة التي تقوم بها المحافظة في هذه المناطق الجميلة.
كما شهدت وكالعادة ايضا ديوانية الغضا لشعراء النبط حضوراً جميلاً من كافة الطبقات والأعمار.
على هامش المهرجان
التقت (الجزيرة) بقائد السيارات المحترف بندر بن فهد الغاشم الذي قاد سيارته على اطارين فقط وعند سؤاله عن كيفية تعلمه هذه الهواية افاد الغاشم بأن هذه الهواية تعتبر خطرة جدا ولا انصح احدا بالاقدام عليها في اي مكان فلا بد لها من تدريبات مستمرة ضمن ضوابط وقوانين سلامة شاملة.
وأفاد الغاشم بأن هوايته انطلقت منذ سنوات ليست بالقليلة وقال: ان بعض الشباب يطبق ما يراه وهذا بالتأكيد مبدأ خاطئ فنحن نتدرب اشهرا طوالا على هذه الاستعراضات ولا ينبغي لشاب مبتدئ ان يبدأها بدون تدريب او توجيه, كما تمنى الغاشم ان يكون هناك ميادين مجهزة لمثل هذه الاستعراضات ليس في المناسبات فقط بل في كل الأوقات ليفتح المجال لتجريب امن ومشاهدة آمنة كذلك.وقد شكر الغاشم جميع من ساهم في انجاح هذه الاستعراضات سواء كانت جهات منظمة او جهات امنية ساهمة في انجاح هذه الاستعراضات وخص بالشكر صحيفة (الجزيرة) لما تقوم به من دور ايجابي في نقل هذه الاحداث الممتعة في محافظة عنيزة.
اشادة
يتمتع الاستاذ احمد بن حمد البداح بخفة الروح وقدرته على استقطاب اكبر قدر من المشاركين فقد استطاع وفي فترة وجيزة ان يجعل فقرته محط الانظار بل وحتى ان كبار السن اخذوا يشاركون في بعض الألعاب المسلية التي يقدمها ويعتبر البداح من شباب عنيزة الذين يقدمون انفسهم بكل طاقاتهم وبذلوا انفسهم لخدمة المجتمع.. نتمنى له الاستمرارية في العطاء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved