Friday 30th January,200411446العددالجمعة 8 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلو مشعر منى من السيارات الصغيرة خلو مشعر منى من السيارات الصغيرة

*المشاعر المقدسة - مناور الجهني:
شدد مرور منى على عدم دخول جميع السيارات الصغيرة لمشعر منى اطلاقا ما عدا الحافلات والصوالين وقد نهج مرور منى هذه الخطوة من أجل أن تبقى خالية من السيارات التي تعيق الحركة المرورية اليوم (يوم التروية) حيث انتشر أفراد المرور على كافة الطرق الفرعية التي تتوسط مشعر منى وتواجد بشكل مكثف على نقاط المنع وتساندهم الدوريات المتنقلة بهذا المشعر باستمرار وفق خطة مرورية محكمة ينفذها المرور ميدانيا. وقد أصبحت منى خالية تماماً من السيارات الصغيرة وتنتظر حجاج بيت الله الحرام لتحتضنهم ملبين وسعداء بأداء هذا النسك العظيم متمتعين بهذه الخدمات الجليلة من هذا البلد المعطاء. وقد اثنى الكثير من حجاج بيت الله الحرام على هذه التنظيمات المرورية والاهتمامات البالغة.
هذا من الجانب المروري أما الجانب الآخر وهو جانب السلامة والوقاية فقد نشر الدفاع المدني أفراد السلامة وسط المخيمات لتفقد الأمور المتعلقة بالسلامة حيث يقومون بالمرور على مخيمات الحجاج من خلال مؤسسات الطوافة ويؤكدون بعدم استعمال المواد المسببة للاشتعال حرصا على سلامة الحجاج.
أما الجانب الصحي فقد جندت قوى بشرية هائلة بالمستشفيات وأيضا جهزت سيارات إسعافية حديثة بأحجام تساعدها على التنقل وسط الازدحام كل ذلك من أجل حجاج بيت الله الحرام والخدمات متواصلة بكل موقع في منى والمشاعر الأخرى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved