Friday 30th January,200411446العددالجمعة 8 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من خلال مشاريعها (وجبة حاج، هدية حاج، الأضاحي) من خلال مشاريعها (وجبة حاج، هدية حاج، الأضاحي)
الحرمين توزع (960) ألف كتاب ونصف مليون وجبة دجاج على حجاج بيت الله الحرام

* الرياض - الجزيرة:
تنفذ مؤسسة الحرمين الخيرية موسم حج هذا العام 1424ه. مشروعي (وجبة حاج، وهدية حاج) خدمة لحجاج بيت الله الحرام واطعام المسلمين وتوعيتهم في أمور دينهم وذلك استمراراً لجهودها الخيرية في كل موسم.
وأوضح فضيلة مدير عام المؤسسة المكلف الشيخ/ دباس بن محمد الدباسي ان مشروع (وجبة الحاج) عبارة عن تجهيز وجبة مغلفة توزع على الحجاج في المشاعر المقدسة في منى وعرفة ومزدلفة.
وتتلقى مساهمات المواطنين والمقيمين في (45) فرعاً للمؤسسة داخل المملكة قيمة الوجبة الواحدة (5) ريالات وقد وزعت المؤسسة في العام الماضي أكثر من (200) ألف على ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة.
وأكد ان مشروع (هدية الحاج) يتلخص في طباعة كمية كبيرة من الكتب والمطويات بلغات مختلفة للتوزيع على الحجاج حال عودتهم الى بلادهم من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد وعلى إثر ذلك تم توزيع (10) ملايين كتاب خلال الأعوام الماضية، فيما تقرر هذا العام توزيع (960) ألف كتاب مقسمة على (126) ألف هدية للحجاج بقيمة قدرها (466) ألف ريال. قيمة الهدية الواحدة (5) ريالات.
ودعا الدباسي المحسنين الى مد يد الاحسان والمسابقة الى الخيرات في هذه الأيام المباركة ليكونوا خير عون للمؤسسة على خدمة ضيوف الرحمن، واسداء المعروف الى المسلمين مثمناً تعاون وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد على توزيع الهدايا على الحجاج حيث تقوم الوزارة والمؤسسة بتوزيع الهدايا المذكورة على ضيوف الرحمن لدى مغادرتهم الى بلادهم في المنافذ الجوية والبرية والبحرية.
وقال إن المؤسسة ستنفذ بمشيئة الله تعالى هذا العام مشروع (الأضاحي) بتكلفة (6) ملايين ريال، ويشمل(30) ألف أضحية، قيمة الأضحية (200) ريال. علماً بأن المؤسسة نفذت العام الماضي أكثر من (40) ألف أضحية استفاد منها أكثر من نصف مليون محتاج، والمبلغ الفائض من قيمة الأضحية يتم صرفه في مشاريع توزيع لحوم على المحتاجين، منبهاً أن المؤسسة لا تستقبل مبالغ الهدي والفدية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved