Friday 30th January,200411446العددالجمعة 8 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير الحج: خدمة الحجاج أكسبت الكشافة الحلم والصبر والتضحية والخلق الفاضل وزير الحج: خدمة الحجاج أكسبت الكشافة الحلم والصبر والتضحية والخلق الفاضل

* الرياض - وهيب الوهيبي:
ثمن معالي وزير الحج الأستاذ إياد مدني الدور الذي يقوم به الكشاف السعودي في موسم الحج من أعمال تطوعية.. مشيراً إلى أن أعمال الكشافة عموماً تتميز بانها نشاط اجتماعي نبيل ذو صبغة تطوعية سامية، يقوم الفرد من خلالها بتنمية شعوره بالانتماء والاعتماد على النفس والمساهمة في مد يد العون للآخرين ويعتبر الكشاف السعودي من خيرة المتطوعين لما يتميز به من خلق وتصرف حسن وإقبال على تقديم المساعدة والارشاد لحجاج بيت الله الحرام قوامه في ذلك تمسكه بمبادئ الدين الاسلامي الحنيف وتعاليم شريعتنا السمحة.
مؤكداً معاليه على أن الكشاف السعودي مواطن غيور على مصالح وطنه قبل كل شيء ويسعد بخدمة ضيوفه ولا شك ان العلاقة القديمة بين جمعية الكشافة العربية السعودية ووزارة الحج ومشاركة الكشافة في برامج الوزارة الهادفة إلى خدمة الحجاج تظهر بما لا يدع مجالاً للشك الحاجة إلى نشاط هؤلاء الكشافة من أبناء هذا الوطن الغالي وغير خاف ان مثل هذه الأعمال ذات أثر عظيم في إيجاد شعور طموح لدى الشباب السعودي للتأسي بهم والحذو حذوهم في الانخراط في هذا العمل التطوعي.
وفي ختام تصريحه نبه معاليه إلى أنه تعتبر خدمة المعتمرين والحجاج من ضيوف هذا البلد المعطاء وإرشاد الحجاج التائهين بمكة المكرمة والمدينة المنورة من المشاركات الفعالة التي يمكن الاستفادة من جهود الكشافة في تحقيقها.
وحسبما نعهده في أبنائنا من الكشافة فان عملهم الكشفي رسخ فيهم الأخلاق الفاضلة والصبر والحلم ورباطة الجأش وهم بلا شك لن يتوانوا في بذل المزيد من الجهد والتضحية والإخلاص لتحقيق أفضل خدمة للحجاج على الوجه الذي يرضي الله سبحانه وتعالى ويحقق تطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله - في الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved