Friday 30th January,200411446العددالجمعة 8 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ويستقبل نائب رئيس مجلس المفتين في روسيا ووزير الأوقاف السوداني ويستقبل نائب رئيس مجلس المفتين في روسيا ووزير الأوقاف السوداني

*مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:
استقبل معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي أمس الخميس 7/12/1424 هـ فضيلة الشيخ الدكتور مراد مرتضى نائب رئيس مجلس المفتين في جمهورية روسيا الاتحادية، وعرض فضيلته خلال اللقاء برنامج مجلس المفتين في بلاده بشأن التعليم الإسلامي ، واطلع الأمين العام للرابطة على خطة للتنسيق بين المجلس والرابطة تتعلق بترشيد أعمال الدعوة وتفقيه المسلمين بأمور دينهم وإرشادهم إلى ما يحميهم من مزالق الإفراط أو التفريط، ونقل فضيلته رغبة مجلس الإفتاء في روسيا في أن تقيم رابطة العالم الإسلامي في موسكو مؤتمرا حول شؤون الأقليات الإسلامية، يبحث في أولويات الأقليات واحتياجاتها، بالإضافة إلى بحث ما استجد في فقه الأقليات، وقد تم الاتفاق بين الطرفين على إقامة المؤتمر المذكور في وقت قريب.
ونوه فضيلته بدعم المملكة العربية السعودية لبرامج الثقافة الإسلامية المعتدلة، وأشاد بما تقدمه من خدمات جليلة لحجاج بيت الله الحرام.
من جهته أعرب د. التركي عن استعداد الرابطة لاستمرار التعاون مع مجلس المفتين في روسيا الاتحادية والتشاور بشأن تأصيل الرؤية الوسطية الإسلامية في برامج الدعوة ومهام الإفتاء.
كما استقبل معاليه أمس الخميس معالي الدكتور عصام بن أحمد البشير، وزير الأوقاف والإرشاد في جمهورية السودان.
وقدم الوزير السوداني خلال اللقاء شرحاً عن نتائج المؤتمرات الإسلامية التي عقدتها وزارته مؤخراً في موضوعات الحوار والفقة الإسلامي ومعالجة فتنة الغلو والتطرف والإرهاب، وهو ما يندرج في المهام التي تضمنتها الاتفاقية الموقعة بين رابطة العالم الإسلامي ووزارة الأوقاف والإرشاد في السودان.
وقدم د. البشير عدداً من المقترحات للتعاون في تنفيذ القرارات والتوصيات الدولية التي اتخذها مؤتمر مكة المكرمة الرابع، الذي عقدته الرابطة مؤخراً برعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، بعنوان (الأمة الإسلامية في مواجهة التحديات).
من جهته أكد د. التركي على ضرورة استمرار العمل المشترك بين السودان ورابطة العالم الإسلامي معرباً عن تقديره للبرامج التي نفذتها الوزارة السودانية تنفيذاً لاتفاقها مع رابطة العالم الإسلامي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved