Friday 30th January,200411446العددالجمعة 8 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العذيقي لـ ( الجزيرة ): العذيقي لـ ( الجزيرة ):
تجهيز غرفة عمليات للطوارئ والكوارث في مستشفى الليث العام

* الليث - عبدالعزيز القرمطي:
بتوجيه من مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وبمبادرة من إدارة مستشفى الليث العام تم تجهيز غرفة عمليات للطوارئ والكوارث في المستشفى وتم ربطها بعمليات منطقة مكة المكرمة للتواصل اللاسلكي السريع مع مستشفيات المنطقة بهدف سرعة التبليغ عن أي حالة طارئة والتنسيق مع المستشفيات والجهات الأخرى في مثل هذه الحالات.
ذكر ذلك ل(الجزيرة) مدير المستشفى شامي العذيقي الذي قال إنه تم الاجتهاد في الانتهاء من تجهيز هذه الغرفة قبل موسم الحج لتكون في خدمة ضيوف الرحمن في هذه الأيام الذين يمرون بالمحافظة في طريقهم إلى بيت الله الحرام وللمساعدة في حدوث أي طارئ.. ولذلك فإنه يتم عمل احصائيات بصفة مستمرة لتزويد عمليات المنطقة بها عن عدد الأسرة الشاغرة ونسبة الأشغال وكذلك وحدات الدم المتوفرة وفصائل الدم المختلفة الموجودة بالمستشفى خصوصا وقد تم تنفيذ حملة للتبرع بالدم نهاية الشهر الماضي لقيت اقبالا جيدا من المواطنين والمقيمين، حيث سيتم الاستفادة من هذه الامكانات عند حدوث أي طارئ لا قدر الله.
وقال إن هذه الغرفة لا تقتصر على موسم الحج بل هي مستمرة طوال العام للتنسيق السريع في الحالات الطارئة والحوادث والتحويل ونحوه.
وأضاف ان الشؤون الصحية بالمنطقة في طور تزويد المستشفى بجهاز لاسلكي متنقل وتزويد جميع سيارات الاسعاف بأجهزة لاسلكية لمتابعة الحالات التي يتم تحويلها.
من جهة أخرى تم تشكيل فريق طبي متنقل مكون من ثلاثة أطباء وأربعة ممرضين وسيارتي اسعاف بسائقيهما لمباشرة أي حالة طارئة خارج المستشفى تستدعي الانتقال إليها طوال فترة الحج.
كما سيجري قريبا بإذن الله إجراء تجربة حريق فرضية بالمستشفى للوقوف على مدى استعداد العاملين بالمستشفى لمواجهة هذه الظروف وستكون بشكل مفاجئ للعاملين خلافاً للتجربة السابقة المعلنة التي أجريت وخرجنا منها ببعض الملاحظات التي جرى معالجتها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved