Friday 30th January,200411446العددالجمعة 8 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استشهاد 5 من رجال الأمن خلال المداهمة وإلقاء القبض على أحد الإرهابيين وهروب البقية استشهاد 5 من رجال الأمن خلال المداهمة وإلقاء القبض على أحد الإرهابيين وهروب البقية
خلال مداهمة رجال الأمن لخلية إرهابية بحي الفيحاء بالرياض
استشهاد مواطن ابنه من بين المطلوبين أثناء تبادل إطلاق النار

  * الرياض - أحمد القرني - سعود الشيباني/ واس:
صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية بأن السلطات الأمنية المختصة في مدينة الرياض قد تمكنت من إلقاء القبض على أحد المطلوبين في قضايا أمنية صباح أمس الخميس الموافق 7/12/1424 هـ ووفقا لما توفر من معلومات حول وجود أسلحة ومتفجرات في المكان الذي كان يقيم فيه هذا المطلوب فقد توجهت فرقة لتفتيش مقر إقامته بصحبة والده وإحدى المفتشات وذلك وفقا للإجراءات المعمول بها حيث تم العثور على قنبلتين يدويتين ورشاشين وخمسة مسدسات وأثناء استكمال الفرقة لمهامها أطلقت النار وبكثافة من قبل مجهولين على الموقع مما نتج عنه مقتل خمسة من رجال الأمن ووالد المطلوب وإصابة اثنين من رجال الأمن وقد تم القبض على بعض المشتبه بهم ولا يزال الحادث محل متابعة الجهات المختصة.
وقد قام رجال الأمن عصر يوم أمس الخميس بمداهمة استراحة البيان بحي الفيحاء في حي النسيم وفلة ملاصقة له من جهة الشمال بمدينة الرياض التي يوجد فيها عدد من الارهابيين، حيث قام الارهابيون باطلاق النار من رشاشاتهم على رجال الأمن الذين كانوا يقومون بتفتيش الاستراحة، وسقط مجموعة من رجال الأمن قتلى جراء مباغتتهم من قبل الارهابيين, كما قاموا أيضاً باطلاق النار على احدى السيارات الامنية جيب واصابوا من فيها وعددهم شخصان بملابس مدنية نقلا الى مستشفى الملك فهد للحرس الوطني واحدهما اصابته خطيرة بالرأس وآخر اصابته خفيفة.
وجاءت احداث العملية الارهابية حسب رواية شهود عيان للحادثة. قال المواطن م.ع الظاهري: سمعت اطلاق النار وأنا جالس في شقتي بين جمس وكيا وكورولا ضد سيارة جيب شروكي رسمية يوجد فيها شخصان من رجال الأمن يرشهم بالرشاشات أحرقوهم بوابل من الرصاص، وكان الارهابيون متسلحين بأحزمة الرصاص والرشاشات والمسدسات يلبسون ثيابا وأشكالهم مختلفة بينهم الملتحي ومنهم حالق. وقد طوقوا سيارة الأمن الجيب الشيروكي من جميع الجهات مستمرين باطلاق النار عليهم. ومن بعدها لاذوا بالفرار بسياراتهم الجمس والكيا المتوقع عددهم خمسة بأسلحتهم، وقال المواطن صالح علي الشهري من منسوبي الحرس الوطني بأنه عند سماع اطلاق النار طلعت لسطح المبنى وشاهدت اطلاق النار ومن الفور اتصلت على الرقم 990 بلغتهم بالحادثة ثم جاءني احد رجال الأمن وابلغتهم بالحادثة وشاهد العملية معي من فوق السطح.
وما شاهدته كأنه حلم ومثل هؤلاء الاشخاص يعدون حثالة المجتمع لما يقومون به من عمليات ارهابية ولكن نحن نثق برجال الأمن في التصدي لمثل هؤلاء الارهابيين.
مشاهدات ( الجزيرة )
- استشهاد (5) من رجال الامن.
- استشهاد (مواطن) والد أحد الارهابيين أثناء مطالبة ابنه بالاستسلام.
- إلقاء القبض على أحد الارهابيين (متوسط القامة ملتح يلبس ثوبا اسود عمره ما بين 40- 50 سنة.
- رجال الامن يقدمون المساعدة لاحدى الاسر الساكنة في الفلة المجاورة بشراء حليب للاطفال.
- شمال موقع الحدث يقع مجمع سكني كبير من الجاليات الاجنبية الذي ربما الارهابيون يخططون له.
- تجمع أمني سريع في موقع الحدث والتعامل مع الإرهابيين وملاحقة الفارين.
- حشد كبير من المواطنين في موقع الحدث للمشاهدة ومنهم من يسكن قرب الحدث.
- وصول كافة الأجهزة الأمنية المختلفة في وقت قياسي.
- إسعافات الهلال الأحمر والبلدية لنقل المصابين والمتوفين.
- (الجزيرة) لم تستطع الحصول على أي تصريح رسمي من أحد المسؤولين ورجال الأمن يطوقون الموقع ويمنعون أي شخص من الدخول حتى الإعلاميين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved