Friday 30th January,200411446العددالجمعة 8 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صحة البيئة في بلدية بريدة تراقب الملاحم والجزّارة صحة البيئة في بلدية بريدة تراقب الملاحم والجزّارة
تجهيزات كاملة لاستقبال أضاحي المواطنين بمسالخ بريدة

* بريدة - عبدالرحمن التويجري:
كثفت بلدية مدينة بريدة ممثلة بإدارة صحة البيئة جهودها هذه الأيام لاستقبال أضاحي المواطنين الذين يودون ذبحها عبر مسلخ الأهالي الواقع بسوق الماشية الكبير بمدينة بريدة أو المسلخ النموذجي الواقع بجوار سوق الإبل الشهير حيث تتم المراقبة والمتابعة الجادة من قبل المراقبين على عملية الذبح وطريقة الاستقبال والتنظيم ويتم استقبال الأضاحي ابتداء من ليلة العيد حتى نهاية أيام عيد الأضحى المبارك.
صرح بذلك ل(الجزيرة) مدير إدارة صحة البيئة ببلدية بريدة د/خالد بن عبدالعزيز النقيدان مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية بشأن سوق الماشية من خلال عملية البيع والشراء والتنظيم داخل وخارج السوق الذي يشهد كثافة عالية في مثل هذه الأيام إذ يشهد موسماً عظيماً تطبيقاً للسنة المطهرة في ذبح الأضاحي بهذا العيد المبارك وتشرف الجهات الأمنية على خطة السير الآمن في السوق.
ويتوقع أن يتم ذبح حوالي (1000) رأس من الماشية خلال اليوم الأول وخاصة الساعات الأولى.
وقد تم تجهيز هذه المسالخ ورفع درجة الاستعداد بالكوادر الآلية البشرية.
وأكد الدكتور النقيدان مراقبة وملاحظة محلات الجزارة والملاحم المنتشرة بالمدينة والتي هي الأخرى تستقبل أفواج الزبائن الذين يريدون تقطيع لحوم الأضاحي خلال أيام العيد حيث يقوم عدد من المراقبين بالتجول على هذه المحلات والعمالة.
كما تتم مراقبة الأسواق العامة كأسواق الخضار والمحلات التجارية وتظل الرقابة الصحية على هذه الأسواق لفترتين صباحية ومسائية. واختتم النقيدان تصريحه بأهمية التعاون من قبل المواطنين. ويمكن استقبال الملاحظات والشكاوى على هاتف عمليات البلدية رقم (3251509) على مدار الساعة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved