Friday 30th January,200411446العددالجمعة 8 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد حصوله على أعلى تصنيف ائتماني بعد حصوله على أعلى تصنيف ائتماني
سمو ولي العهد يشيد بالبنك الإسلامي للتنمية

* جدة - الجزيرة:
هنأ صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الحرس الوطني معالي الدكتور أحمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية والعاملين في البنك على نيل البنك أعلى مستوى تصنيف ائتماني للمدى الطويل وهو (AAA)، و(+ 1 - A) للمدى القصير من قبل مؤسسة (ستاندرد آند بورز) إحدى الوكالات الرائدة في العالم في تصنيف الملاءة المالية.
وقال سموه: (إننا نهنئكم على هذا الإنجاز الطيب ولا شك ان هذا لم يكن ليتحقق لولا الجهود المخلصة لمعاليكم والعاملين معكم في ظل دعم الدول الأعضاء التي سوف تنعكس - إن شاء الله - على تلبية احتياجاتها التمويلية المتنامية).
وأكد سموه (استمرار دعم حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين للبنك الإسلامي للتنمية إيماناً منها بالدور الذي يقوم به البنك في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول الأعضاء وللمجتمعات الإسلامية في العالم أجمع انطلاقاً من نهج المملكة الثابت والمستمر في تعزيز وتقوية أواصر التعاون الإسلامي المشترك في جميع المجالات ومنها المجال الاقتصادي خدمة لشعوب الأمة الإسلامية).
وأوضح سمو ولي العهد مشاركته البنك الرأي (بأن التحدي يكمن في الحفاظ والاستمرار على هذه الدرجة المتقدمة من التصنيف الائتماني لكيلا تتحمل الدول الأعضاء أعباء مالية إضافية).
واختتم سموه قائلا: (إننا لعلى ثقة - بإذن الله - بأن جهودكم الشخصية المثمرة سوف تكرس لكل ما من شأنه الاستمرار في تفعيل وتطوير السياسات المالية للبنك، متمنياً لمعاليكم والعاملين معكم مزيدا من التوفيق).
جاء ذلك في برقية بعث بها سمو ولي العهد رداً على خطاب معالي الدكتور احمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الذي يتضمن حصول البنك على هذا المستوى العالي من التصنيف الائتماني الذي له أثره ودلالاته البعيدة والذي سيمكن البنك من الافادة منه، بإذن الله، إلى أقصى حد لخدمة دوله الأعضاء.
وقد نوه رئيس البنك في خطابه بأن هذا التصنيف الرفيع المستوى الذي حصل عليه البنك لم يكن ليتحقق إلا بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بالدعم القوي الذي يحظى به البنك من خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة.
وأشار معاليه إلى ان هذا الدعم الذي يحظى به البنك من دولة المقر، المملكة العربية السعودية، كان له اسهام كبير في حصول البنك على أعلى درجات التصنيف الائتماني، وكان أحدث تجسيد لهذا الدعم هو الاكتتاب في العام الماضي في رأسمال البنك المكتتب به في الزيادة العامة الثالثة.
وهذا نص برقية سمو ولي العهد:
تلقينا خطابكم رقم 10/6302/ب وتاريخ 26/10/1423هـ بشأن نيل البنك الإسلامي للتنمية أعلى مستوى تصنيف ائتماني على المدى الطويل وهو (AAA)، و(+1-A) للمدى القصير من قبل مؤسسة (ستاندرد آند بورز) الرائدة في تصنيف درجة الملاءة المالية الذي أعلنت عنه في 15 شوال 1423هـ الموافق 19 ديسمبر 2002م، وبهذه المناسبة، فإننا نهنئكم على هذا الإنجاز الطيب ولا شك ان هذا لم يكن ليتحقق لولا الجهود المخلصة لمعاليكم والعاملين معكم في ظل دعم الدول الأعضاء التي سوف تنعكس - إن شاء الله - على تلبية احتياجاتها التمويلية المتنامية.
كما نؤكد بهذه المناسبة، استمرار دعم حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين للبنك الإسلامي للتنمية إيماناً منها بالدور الذي يقوم به البنك في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول الأعضاء، وللمجتمعات الإسلامية في العالم أجمع انطلاقا من نهج المملكة الثابت والمستمر في تعزيز وتقوية أواصر التعاون الإسلامي المشترك في جميع المجالات، ومنها المجال الاقتصادي خدمة لشعوب الأمة الإسلامية.
وإننا إذ نشارككم الرأي بأن التحدي يكمن في الحفاظ والاستمرار على هذه الدرجة المتقدمة من التصنيف الائتماني لكيلا تتحمل الدول الأعضاء أعباء مالية إضافية، فإننا لعلى ثقة، بإذن الله، بأن جهودكم الشخصية المثمرة سوف تكرس لكل ما من شأنه الاستمرار في تفعيل وتطوير السياسات المالية للبنك، متمنياً لمعاليكم والعاملين معكم مزيدا من التوفيق..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved