Friday 30th January,200411446العددالجمعة 8 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بغداد بحاجة إلى 19 ألف شرطي للسيطرة على الأمن بغداد بحاجة إلى 19 ألف شرطي للسيطرة على الأمن
البنتاغون: نشر 13 ألف عسكري إضافي في العراق في إطار عمليات التبديل

* واشنطن - بغداد - الوكالات:
طلب رئيس اركان الجيوش الاميركي الجنرال بيتر شوميكر من الادارات المعنية في وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) دراسة كيفية استبدال القوات المتمركزة حاليا في العراق في 2005 والسنوات التالية. وأوضح الجنرال شوميكر الذي كان يتحدث امام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الاميركي ان انتشار قوات اميركية في عدة مواقع في العراق وافغانستان والبلقان وكوريا الجنوبية يتطلب قدرات اكبر من العدد الذي حدده الكونغرس. ويتجاوز عدد افراد جيش البر الاميركي حاليا السقف الذي حدده الكونغرس ويبلغ 482400 رج، بنحو عشرة آلاف عسكري. وفي مواجهة هذا الوضع سمح وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد للقوات البرية مؤقتا ان تتجاوز السقف المحدد، بثلاثين الف رجل. واوضح شوميكر ان هذا التجاوز المؤقت سيتم تمويله بالزيادة التي تبلغ 87 مليار دولار في الميزانية، التي خصص منها 66 مليارا للدفاع.
وكان الكونغرس تبنى هذه الزيادة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لتمويل احتلال العراق وعملية إعادة الاعمار في هذا البلد وافغانستان. و اعلن مسؤول عسكري اميركي امام الكونغرس مساء الاربعاء ان وزارة الدفاع نشرت اكثر من 13 الف عسكري جديد في العراق في اطار عمليات التبديل خلال الاشهر المقبلة موضحا ان عدد العسكريين في العراق سيصل الى 105 آلاف. وقال الجنرال نورتون شوارتز المسؤول عن العمليات في سلاح الجو وعضو قيادة اركان الجيوش امام لجنة برلمانية ان القوات الحالية (اربع فرق وحوالى 17 لواء) المتمركزة في العراق ستقلص خلال الاشهر المقبلة الى ثلاث فرق و14 لواء.
واضاف ان الوحدات الجديدة التي ستصل الى العراق ستبقى مع الموجودة اصلا هناك مدة اسبوعين لتأمين عملية التبديل. وستبقى طواقم سلاح البر في العراق لمدة 12 شهرا كحد اقصى. اما قوات المارينز فستنشر لمدة سبعة اشهر تقريبا. وقال ايضا (بسبب النقص في طاقم) سلاح البر والاحتياط ستتم الاستعانة بحوالي خمسة آلاف عسكري من المارينز وسلاح الجو للقيام بمهمات على الارض خلال عملية التبديل. اما قائد فيلق المارينز الجنرال مايكل هاغي فقال امام اللجنة نفسها ان اول عملية تبديل للمارينز في العراق (ستطال 25 الف رجل بينهم ثلاثة آلاف احتياطي مع تجهيزاتهم) وسوف تحصل بين آذار/مارس وايلول/سبتمبر 2004. وقال قائد سلاح البر الجنرال بيتر شوماكر ان الحرس الوطني والاحتياطيين يشكلون 34 % من القوات الجديدة التي ستنشر في العراق مقابل 20 % حاليا. من جانب آخر أعلن العقيد رالف بيكر قائد اللواء الثانى الامريكي في بغداد ان العاصمة العراقية بحاجة الى تسعة عشر ألف شرطي للسيطرة على الاوضاع الامنية فيها.
وقال بيكر (في مؤتمر صحفي عقده في بغداد) انه تم تجنيد نحو ثمانية آلاف شرطي حتى الآن وان أول دفعة من الشرطة العراقية التي يجري تدريبها حاليا في الاردن سوف تتخرج في بداية فبراير المقبل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved