Thursday 29th January,200411445العددالخميس 7 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من أوروبا من أوروبا
جوفنتس.. منشطات
عبدالله الخنين

في القضية التي تدور رحاها في محاكم إيطاليا في هذه الأيام أصبح كل من لعب لليوفي في مواسم 95 وحتى 98 محل شبهة ومظنة سوء فالسيدة العجوز تواجه تهمة إعطاء لاعبي الفريق منشطات محظورة قبل بداية وبين شوي شوطي المباريات التي خاضها الفريق خلال تلك الفترة وقد استدعى قاضي المحكمة عدة لاعبين سابقين سبق لهم اللعب في صفوف اليوفي أمثال الإيطالي لاعب سمبدوريا واليوفي وتشلسي سابقا وتورشيلي لاعب اليوفي وفورنتينا سابقا والايطالي ديلفيو والذي مثل إيطاليا في المونديال الآسيوي والإيطالي فيلبو انزاجي لاعب الميلان حاليا والفرنسي زين الدين زيدان لاعب الريال الملكي حاليا وكلهم اقراو بتناولهم مودا منشطة باستثناء فليبوا انزاجي والذي أقر بتنوله اقراصا بين شوطي المباراة ولكنه لا يعرف كنهها.
وبعيداً عن القضايا والمحاكم ومع اعتراف لاعبي اليوفي بتعاطيهم المنشطات نجد أنفسنا أمام سؤالاًَ كبير كيف سلم هؤلاء من الفحوصات التي تجرى لهم بعد المباريات ؟ هل نجد أنفسنا مجبورين على الرضوخ لمقولة أن اليوفي فوق الانظمة والقوانين وللأسف لا مفر من الاقرار والاعتراف بصدق هذه المقولة فبعد حادثة الحكم شكنيري الشهيرة لا شك في ان السيدة العجوز بكل طغيانها وجبروتها قادرة على فعل كل شيء سواء من خلال خلال القانون أو من فوقه أو من تحته لا مشكلة فالغاية تبرر الوسيلة.
ثلاثة ألقاب محلية ولقب اوربي هي محصلة اليوفي في فترته الذهبية والتي وكما أسلفنا كان الطريق إليها مفروشا بالمنشطات وبالتأكيد فلن يجرد الفريق من هذه البطولات حتى وإن جاء حكم القاضي مصادقا على هذه التهم لسبب واحد هو أن المذنب هي السيدة العجوز.
وبعد كل هذا هل هذه هي الحقيقة وحسب أم ما خفي كان أعظم؟؟.
من قلب الكالتشيو
- المستوى الهزيل الذي ظهر به دفاع روما في مباراتيه الأخيرتين يدق ناقوس الخطر وجرس الانذار ويحذر السيد كابليو فالعد التنزالي للدوري قد بدا وفريق روما ليس الوحيد في الميدان.
- اليوفي وفي آخر مبارتين استقبل مرماه 5 أهداف أي ثلث ما ولج في شباكه من اهداف طيلة الموسم الماضي.
- انضمام النجم البرازيلي ادريانو لصفوف الانتر هل يعني رحيل إن قرب رحيال كريستيان فيري عن الانتر اصبح مسألة وقت؟
- البرتغالي روي كوستا سجل أول أهداف مع الميلان في الكالتشيو منذ انضمامه للفريق قبل موسمين.
- سيدورف جدد مع الميلان حتى العام 2008 وامبروزيني حتى العام 2006 وكان قد سبقهما جاتوسو وانزاجي ولم يتبقى سوى الاكراني الرهيب اندري شفتشنكو ليحافظ الميلان على العناصر الأساسية التي حقتت البطولة الاوربية في الموسم الماضي بالفعل سياسة ناجحة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved