Thursday 29th January,200411445العددالخميس 7 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وفاة اثنين آخرين بإنفلونزا الطيور في فيتنام وفاة اثنين آخرين بإنفلونزا الطيور في فيتنام
كمبوديا تحذر مواطنيها من تناول الدجاج

* فنوم بنه - هانوي - الوكالات :
بالرغم من أن البلاد خالية من حالات إنفلونزا الطيور التي تصيب الإنسان حثّ وزير الصحة الكمبودي هون سون هوت امس الاربعاء جميع المواطنين على تجنب تناول أي نوع من الطيور سواء البرية أو الداجنة للحفاظ على سلامتهم من الوباء الذي ينتشر عبر آسيا.
وقال الوزير للصحفيين في مطار فنوم بنه الدولي (أود أن أناشد جميع الناس أن ينتبهوا إلى طعامهم وخاصة تناول الدجاج، وتأتي هذه المناشدة بالرغم من البيان الذي صدر عن وزارة الصحة يوم الثلاثاء بأن العدوى ربما لا تتم عبر تناول منتجات الدجاج).
من جهة اخرى قال مسؤول في مستشفى في فيتنام امس الاربعاء ان اثنين آخرين توفيا بانفلونزا الطيور في البلاد الا ان منظمة الصحة العالمية قالت انها غير متأكدة ما اذا كانت حالتا الوفاة ناجمتين عن الفيروس الذي يجتاح آسيا.
واذا تأكدت وفاة الشقيقتين البالغتين من العمر 23 و30 عاما بالفيروس سيترفع عدد قتلى المرض إلى عشرة بينهم ثمانية في فيتنام، وتوفي صبيان بالفيروس في تايلاند.
وقال هوانج ثي لونج مدير المعهد القومي للصحة والاوبئة في فيتنام ان الشقيقتين توفيتا في 23 يناير كانون الثاني.
وقال لونج لرويترز في اشارة إلى فيروس انفلونزا الطيور الذي ينتشر في شتى أنحاء آسيا (الشقيقتان هما أحدث ضحيتين للفيروس)، فحصنا مرارا عينات أخذت من سوائل من رئتيهما وكانت كل النتائج ايجابية، انا متأكد انهما توفيتا بفيروس (اتش5 ان1).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved