Thursday 29th January,200411445العددالخميس 7 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

القوات الأمريكية تعتقل 5 طلاب أردنيين القوات الأمريكية تعتقل 5 طلاب أردنيين
تشكيل قوة أمن عراقية لحماية السفارات

* بغداد - الوكالات :
تم تشكيل قوة أمن عراقية لحماية السفارات في بغداد وذلك ضمن خطة لتأمين سلامة الدبلوماسيين في العاصمة العراقية.
ونقل راديو سوا الذي يبث ارساله من واشنطن عن محقق في كتيبة الشرطة العسكرية الأمريكية في العراق قوله انه تم تشكيل قوات أمن عراقية تتولى حماية السفارات المنتشرة في العاصمة بغداد لتأمين سلامة الدبلوماسيين خلال اقامتهم في العراق.
وأوضح أنه سيتم تدريب قوة حماية السفارات على أساليب التفتيش واكتشاف القنابل والعبوات الناسفة على متن المركبات.
وأشار الى أن مدة تدريب جنود قوة حماية السفارات ستستمر خمسة أيام يخضع خلالها المتدرب لسلسلة من اختبارات أمنية للتأكد من عدم ارتباطه بما أسماه بنشاطات ارهابية، مضيفا أن عدد المتدربين يبلغ مائة رجل وامرأة سيمثلون بلدهم في مهمة حماية ضيوف العراق على حد قوله.
من ناحية اخرى اعلن متحدث عسكري امس الاربعاء ان الجنود الثلاثة التابعين لقوات التحالف الذين قتلوا مساء الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة في جنوب بغداد الذين كانوا يقومون بدورية هم من الأمريكيين.
وأوضح المتحدث ان آليتهم التي كانت في قافلة اصيبت في انفجار عبوة يدوية الصنع زرعت على حافة الطريق في الساعة20 ،00 ، بالتوقيت المحلي 17 ،00 قرب الاسكندرية على بعد اربعين كيلومترا جنوب العاصمة العراقية.
وكان الجيش الامريكي اعلن مقتل ثلاثة جنود في قوات التحالف في هجوم بدون ان يوضح جنسيتهم.
وقد جرح ثلاثة جنود آخرين في الانفجار.
وقتل ثلاثة جنود واصيب رابع بجروح خطيرة الثلاثاء ايضا في انفجار في مدينة الخالدية غرب بغداد. وبمقتل هؤلاء يرتفع عدد العسكريين الامريكيين الذين قتلوا في معارك منذ اعلان الرئيس الامريكي جورج بوش انتهاء العمليات العسكرية الاساسية في العراق الاول من ايار/ مايو الماضي الى 246 قتيلا.
من جانب آخر صرح عضو مجلس النواب الأردني فخري اسكندر امس (الأربعاء) أن قوات الاحتلال الامريكية في العراق اعتقلت أمس الأول خمسة طلاب اردنيين في حي الاعظمية ببغداد قبل توجههم لأداء امتحاناتهم الجامعية0 وقال في تصريح له ان قوات الاحتلال الامريكية قامت باعتقال هؤلاء الطلبة دون اي سبب مشيرا الى انه لم يتم حتى معرفة اسباب الاعتقال او مكان احتجازهم.
وأوضح اسكندر انه قام بالاتصال بوزير الخارجية الأردني الدكتور مروان المعشر للاستفسار عن اسباب هذا الاعتقال ومعرفة مكان احتجازهم والذي طلب بدوره من السفارة الأردنية في بغداد متابعة امور الطلبة المعتقلين ومعرفة اسباب ذلك وتقديم المساعدة لهم.
وكان الدكتور مروان المعشر قد اعلن أمس الاول ان عشرة مواطنين اردنيين كانوا محتجزين في معسكر ام قصر جنوب العراق سيصلون الى عمان اليوم على متن طائرة تابعة للجنة الدولية للصليب الاحمر تقلهم مباشرة من البصرة0
واوضح المعشر ان المفرج عنهم العشرة يشكلون الدفعة الثالثة من الاردنيين الذين افرجت عنهم قوات التحالف الامريكية البريطانية وان وزارة الخارجية تواصل السعى لاطلاق سراح جميع المحتجزين الاردنيين في معسكر ام قصر وفي السجون العراقية الاخرى وذلك بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر وبالاتصال المباشر مع حكومات الدول المعنية في قوات التحالف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved