Wednesday 28th January,200411444العددالاربعاء 6 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أحد ينفرد بصدارة الأولى أحد ينفرد بصدارة الأولى
الفيصلي يسقط الأنصار والحمادة يكشف تواضع التعاون

* المدينة المنورة - علي الأحمدي:
اعتلى فريق أحد صدارة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد فوزه على هجر بأربعة أهداف لهدف واحد مستفيداً في الوقت ذاته من خسارة جاره الانصار.
انتهى شوط المباراة الأول بالتعادل بهدف لهدف حيث تقدم الفريق الضيف هجر بواسطة لاعبه أحمد الضيف في الدقيقة 24 قبل ان يعادل النتيجة لأحد قائده حمزة صالح في الدقيقة 34 واستطاع هجر أن يصمد أمام الهجمات المتتالية لاحد حتى الدقيقة 25 حيث جاء الحل بالنسبة للفريق الاحدي عن طريق لاعبه الجديد والمعار من فريق الاتفاق ابوبكر الجيزاني بعد نزوله مباشرة في أول مباراة يلعبها مع أحد من خلال تسجيله الهدف الثاني وفي الدقيقة 37 أضاف الجيزاني نفسه هدف أحد الثالث قبل أن يختتم نجم المباراة اليمني محمد السيد اهداف فريقه بهدف رابع وجميل سجله في الدقيقة 41.
سجل أحد تفوقاً واضحاً في المباراة وأهدر العديد من الفرص ولا سيما في الشوط الأول نتيجة تألق خط وسطه بقيادة حمزة صالح والوجه الجديد ايمن السيد ونجح أسلوب هجر المتوازن إلى ما قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة لكنه اندفع للهجوم بعد ذلك بحثاً عن هدف التعادل ليدفع الثمن هدفين متتالين كان بامكان الاحديين زيادتها لولا الاستعجال أحيانا ومحاولة الاستئثار بالفرص من اللاعب صابر حسين في أوقات أخرى.
الحمادة X التعاون
*بريدة - مكتب الجزيرة:
اكتفى فريق الحمادة بالخروج فائزا في مباراته الدورية أمام التعاون بهدفين مقابل هدف واحد.. رغم أن الفرصة كانت سانحة للاعبي الحمادة أن يتوجوا مستواهم المتألق بالخروج بنتيجة تاريخية.. خاصة في ظل التواضع الذي كان عليه لاعبو التعاون.. ومدربهم التائه جمال عبدالحميد الذي ظل طوال المباراة يقف موقف المتفرج على حالة الفوضى التي كان عليها لاعبو فريقه إضافة إلى تبديلاته وطريقة لعبه الخاطئة التي دفع فريقه ثمنا لها عصر أمس..!!
الحمادة تمكن من إنهاء الشوط الأول لمصلحته بهدف سجله مهاجمه الأسمري بعد انفراده بالحارس التعاوني الحجيلان في ظل (لخبطة) مدافعي الفريق ولعبها الأسمري دون مضايقة من أحد في مرمى الحجيلان.. ورغم هدف الحمادة الذي جاء في الثلث الأول من المباراة لم يثن لاعبيه عن مواصلة الضغط على المرمى التعاوني والمحافظة على منطقتيه الخلفية بصورة جيدة.. في مقابل ذلك فإن هذا الهدف لم يحرك لاعبي التعاون بل ظلوا تائهين دون حراك وبمستوى لا يليق بفريق يحتل المرتبة الثالثة.. حيث ظهر اللاعبون بمستوى متدن , خاصة قائد الفريق فؤاد الشعلان الذي كانت كراته مقطوعة وكان هناك فقط بعض الاجتهادات من ناشي العرماني وإبراهيم المبرك ولكنها أيضا كانت اجتهادات خاطئة..!!
وخلال الشوط الثاني أشرك مدرب التعاون لاعب وسطه سعيد الأحمري بدلا من المدافع القنيعان الذي كان (عالة) على الفريق وكان إشراك الأحمري قد أعطى قوة للوسط التعاوني ونتج عن ذلك تسجيل التعاون لهدف التعادل عند الدقيقة العشرين عن طريق ناشي العرفاني اثر تلقيه كرة عرضية من المبرك ولكن سرعان ما عاد لاعبو الحمادة لفرض أسلوبهم من جديد في المباراة وتمكنوا من تسجيل هدف الفوز عن طريق ضربة جزاء احتسبت لصالح المهاجم مسفر البيشي اثر إعاقته من المدافع مبارك البيشي سددها عبدالعزيز الشمعان قوية على يسار الحارس التعاوني.. وكان قبلها قد أضاع مهاجم التعاون محمد الراشد فرصة تعاونية خطرة اثر انفراده بالمرمى بعد تلقيه كرة بينية من الأحمري وضعها خارج المرمى رغم انفراده بالحارس..!!
الفيصلي X الأنصار
* المجمعة - فهد الفهد:
استطاع فريق الفيصلي الكروي إيقاف انطلاقة فريق الأنصار متصدر دوري أندية الدرجة الأولى، وذلك عندما ألحق به خسارة موجعة وبنتيجة هدف واحد سجله نجمه اللامع عبدالله العمران، وخسر الفيصلي في هذه المباراة نجمه الدولي باسل الفهد الذي أصيب بكسر في الساق جراء مخاشنة متعمدة من لاعب الأنصار يوسف المولد.. جاءت المباراة جيدة ومثيرة من الجانبين حيث كان الأنصار يبحث عن تعزيز صدارته والفيصلي عن تعزيز موقفه في الدوري.. وتقاسم الفريقان شوطي المباراة لعباً مع تفوق للفيصلي في النتيجة حيث كان الأنصار هو الأفضل والأخطر في الشوط الأول الذي تراجع فيه الفيصلي للذود عن مرماه والحد من خطورة الأنصار الذي استهل المباراة بهجوم ضاغط بغية تسجيل هدف يريح به أعصابه، لكن دفاع الفيصلي ومن خلفهم حارسه المتألق دائما راشد الدوسري أبطلوا كل محاولة لاعبي الأنصار
وفي الدقيقة 42 طرد حكم المباراة لاعب الأنصار يوسف المولد لمخاشنته مع لاعب الفيصلي باسل الفهد الذي نقل على الفور إلى المستشفى.. لينتهي الشوط الأول 0/0.
دخل لاعبو الفيصلي الشوط الثاني وكلهم إصرار على الفوز لتقديمه هدية لزميلهم باسل الفهد الذي يرقد على السرير الأبيض بالمستشفى جراء إصابته بكسر وقدموا شوطا رائعا مستوى ونتيجة .وفي الدقيقة 38 تنفس الفيصلايون الصعداء عندما توج اللاعب (الدينمو) عبدالله العمران مجهوده السخي ومحاولاته المتكررة بهدف، ولا أروع ذلك عندما قاد زميله ماجد مرزوق هجمة مرتدة لعبها لزميله عبدالله الدغييم الذي راوغ أكثر من لاعب، وجهز الكرة لماجد الذي سددها قوية وصدها عمر إدريس حارس الأنصار، وارتدت للعمران الذي وضعها كهدف للفيصلي، بعد الهدف ضغط الأنصار في محاولة لتعديل النتيجة إلا أن براعة لاعبي الفيصلي الذين كانوا جميعا نجوما داخل الملعب حالت دون أن يصل الأنصار إلى مبتغاه لتنتهي المباراة بفوز ثمين للفيصلي الذي ارتفع رصيده إلى 11 نقطة، وبقي الأنصار على رصيده السابق 20 نقطة حكم المباراة الحكم الدولي ممدوح المرداس، وساعده صالح الشويمان وعبدالرحمن السحيم وخالد الجهني رابعا وراقبها فنيا الأستاذ محمد الحركان.
النجمة X الحزم
*عنيزة - بندر الحمو:
تعادل فريق النجمة مع فريق الحزم من الرس بنتيجة ايجابية 1/1 ضمن الجولة العاشرة لدوري الدرجة الأولى وجاءت جميع الأهداف في الشوط الأول من المباراة.
ففي الدقيقة الثامنة من الشوط الأول سجل مشعل الحربي هدف النجمة الأول في المباراة لتستمر المباراة شبه متكافئة حتى الدقيقة الثانية والاربعين من الشوط نفسه حين سجل للحزم هدف التعادل اللاعب بندر خليل من كرة ثابتة وفي بداية الشوط الثاني استمر اللعب في تحفظ كبير من الفريقين حتى النصف الأول من الشوط الثاني حيث دانت السيطرة للنجمة بعد دخول الجسار ووحيد مجرشي واستمرت حتى نهاية المباراة بضغط نجماوي لم يستطع اجتياز دفاع الحزم لتحصل النجمة على النقطة الرابعة والحزم على السابعة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved