Wednesday 28th January,200411444العددالاربعاء 6 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. الحواسي يرأس اجتماع اللجان التحضيرية د. الحواسي يرأس اجتماع اللجان التحضيرية
مرافق وزارة الصحة في المشاعر المقدسة تبدأ استقبال الحجاج المرضى

* الرياض - أحمد القرني:
ترأس الدكتور منصور بن ناصر الحواسي وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية رئيس لجان الحج التحضيرية الاثنين الماضي بمستشفى منى العام اجتماع اللجان التحضيرية الذي تم خلاله مناقشة نتائج التجارب الوهمية التي تبين مدى استعداد الجهات الطبية لأي حالة طارئة وكذلك استعدادات اللجان والمسؤولين في كل قطاع وجاهزيتهم لأداء ما أوكل لهم من مهام لخدمة ضيوف الرحمن إلى جانب التأكد من وصول جميع المشاركين بالحج من أطباء وفنيين وإداريين واكتمال كافة الاستعدادات. وأوضح الدكتور خالد بن محمد مرغلاني رئيس اللجنة الإعلامية أن جميع مراكز ومستشفيات الوزارة في المشاعر ستبدأ اليوم الثلاثاء التشغيل الأولي الطبي لتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية لحجاج بيت الله الحرام.
واختتم المرغلاني تصريحه بأن الوزارة جندت كافة طاقاتها لتقديم خدمات مميزة لضيوف الرحمن تتماشى مع شعارها لهذا العام وهو «صحة ضيوف الرحمن لنا عنوان». وفي السياق ذاته أكد المرغلاني أن الفرق الطبية العاملة في مراكز استقبال الحجاج في مدينة جدة وكذلك المنشآت الطبية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لم تسجل أية حالات وبائية حتى اليوم بين ضيوف الرحمن وأن الوضع الصحي للحجاج مطمئن ولله الحمد.
الجدير بالذكر أن وزارة الصحة قد أكملت استعداداتها لتشغيل (7) مستشفيات في كل من عرفات ومنى تتسع ل(1490) سريراً إضافة إلى (29) مركزاً صحياً في منى و(52) مركزاً للرعاية الأولية في عرفات ومشعر مزدلفة. ومن الخدمات المميزة التي تقدمها وزارة الصحة هذا العام تقديم خدمات الطب الميداني من خلال توفير تسعين وحدة إسعافية صغيرة متحركة يعمل عليها (90) طبيباً و(90) ممرضاً يعملون على مدار الساعة وبمعدل فترتين يومياً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved