Wednesday 28th January,200411444العددالاربعاء 6 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

فعاليات مهرجان الغضا 24 في عنيزة فعاليات مهرجان الغضا 24 في عنيزة
وفد الهيئة العليا للسياحة في ضيافة المهرجان

تغطية بندر الحمودي عبدالله الفنيخ:
حفل المهرجان في اليوم السابق وكعادته بالعديد من البرامج والفعاليات المميزة التي أبدع مقدموها في طرحها للحضور بكل قدرة وخبرة.
كما انتقلت الفعاليات عصر أمس إلى المغيسلية في قلب المصفر ليحتدم النزال بين المتبارين في مهارة القيادة البرية وسط لفيف وحشد من الجمهور في ذلك المكان من مختلف محافظات المنطقة.
وقد استضاف المهرجان وفد الهيئة العليا للسياحة في المملكة الذين أتوا ليقفوا على الفعاليات المقدمة وقد ترأس فريق العمل سعادة المهندس سعيد عوض القحطاني والأستاذ محمد ناصر الرشيد عضو عن إدارة الإعلام والأستاذ ناصر عبدالله الشكره عضو عن إدارة الفعاليات والأستاذ سعد عبدالعزيز الحقيل عن إدارة التسويق في الهيئة.
وتأتي زيارة الوفد ضمن خطة لتقييم المهرجان والإسهام من الهيئة في تطوير قدراته وإمكاناته ودراسة سبل تطويره.
وقد أشاد أعضاء الوفد بالجهود المبذولة في المهرجان من قبل سعادة محافظ عنيزة الاستاذ عبدالله يحيى السليم وسعادة وكيل المحافظة المهندس مساعد يحيى السليم ورئيس اللجنة المنظمة الأستاذ محمد زيد الفره.
وتأتي خطة عمل الوفد باستقصاء المعلومات من كافة المسؤولين وكذلك المواطنين المستفيدين من هذا المهرجان من كافة الطبقات والشرائح التي يمكن الاحتكاك بها في هذا المهرجان وأيضاً بحث بعض القضايا على أرض المهرجان وماذا يتطلبه المشروع في الخطط المستقبلية.
من جانبه وجه سعادة محافظ عنيزة بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة في المملكة على جهوده المحسوسة الملموسة في دفع عجلة السياحة في المملكة على وجه عام وفي المحافظة على وجه الخصوص.
وقد اطلع الوفد على جميع المناشط والفعاليات المقامة على أرض المهرجان كما قاموا بزيارة للمواقع السياحية والأثرية والثقافية والشعبية في المحافظة.
هذا وقد أكد سعادة المهندس سعيد القحطاني أن اسم مهرجان الغضا قد تميز تميزاً كبيراً وقد أصبح مدرجاً ضمن (الكندر) لعام 2004م.
وبما أن مهرجان الغضا 24 قد أصبح سمة شتوية بارزة في المحافظة ومنطقة القصيم عموماً فقد حرص الجميع على المشاركة والمساهمة في الأنشطة وخصوصاً المحافظة على الهيئة وشجرة الغضا هذه النبتة النادرة التي تتميز بها رمال المصفر.
ومن هذه المشاركات المجدية مشاركة مدرسة سعد بن أبي وقاص الابتدائية بعنيزة ومشاركة متوسطة حطين من خلال معرض تم إقامته في حفل الافتتاح والذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير المنطقة حيث اطلع سموه على هذه المشاركات وكانت سعادة سموه بالغة.
مشاركة ومبادرة المدارس في مثل هذه التظاهرات والبرامج تدل على وعي فريق العمل والمسؤولين في هذه المدارس فهي نماذج يحتذى بها.
كما أقام مخيم المعذر الثانوي الصناعي بالتعاون مع نادي النجمة الرياضي محاضرة بعنوان (الاسعافات الأولية وإصابات الملاعب) في مقر المخيم بمنطقة الجندلية غرب عنيزة ألقاها الدكتور عبدالحميد عبدالدايم أحمد بحضور عدد كبير من زوار مهرجان الغضا وقد تضمنت المحاضرة تطبيقات عملية على الحضور.
وقد قدم المشرف العام على المخيم الاستاذ عبدالرحمن ابراهيم السليم شكره لإدارة النجمة على تعاونها مع المخيم مشيداً بالحضور الجماهيري الكبير الذي تابع المحاضرة مضيفاً ان المخيم لا يقتصر على مجرد مشاركة ترفيهية بل يسعى لدمج الفائدة مع الترفيه لتحقيق الهدف النبيل من إقامة مثل هذه المهرجانات.
كما نظم مخيم المعهد الثانوي الصناعي مسابقة لأفضل مخيم من حيث التنظيم والنظافة داخل المخيم حيث رصدت لهذه المسابقة ثلاث جوائز قيمة وقد أعدت لجنة لهذا الغرض تقوم بالمرور المفاجئ على المخيمات للاطلاع على سير المسابقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved