Wednesday 28th January,200411444العددالاربعاء 6 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لمتابعة أوضاع الحجاج على مدار الساعة لمتابعة أوضاع الحجاج على مدار الساعة
فرق وزارة الحج بالمدينة تنفذ (7676) جولة ميدانية

* المدينة المنورة - الجزيرة:
قامت فرق اللجان الميدانية بفرع وزارة الحج بالمدينة المنورة بتنفيذ 7676 جولة ميدانية ضمن مهامها لمتابعة أداء الخدمات المقدمة من المؤسسة الأهلية للأدلاء مكتب النقابة العامة للسيارات ومجموعات الإسكان.
وأوضح مدير عام فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة حسن بن حامد البكري أن هذه الجولات تهدف الى الوقوف على متابعة مستويات الخدمات وتلافي القصور وتوفير المساندة للمواقع التي تشهد ذروة في أداء خدماتها سواء في مرحلة القدوم أو المغادرة لضمان توافر الخدمة وانسياب الحركة.
وأضاف أن الجولات الميدانية للمتابعة والمراقبة بلغت 3295 جولة تمت على الخدمات المقدمة من المؤسسة الأهلية للأدلاء ومكتب الوكلاء الموحد مراكز الاستقبال ومكاتب الخدمة الميدانية ومكتب المستشفيات ومراكز إرشاد الحجاج التائهين ومكتب النقابة العامة للسيارات، كما شملت جولات مركز الطوارئ والعمليات على المساكن التي قامت لجنة المساكن بزيارتها 1257 مسكنا مصرحا له بإسكان الحجاج بالمدينة المنورة وتمت متابعة 2579 حالة تفويج ميدانياً.
وبين أن عدد الحافلات التي أقلَّت ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة من جدة بلغت 9383 حافلة فيما بلغت أعداد الحافلات التي أقلَّت الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة 11651 حافلة.
وأكد البكري أن هذه الجولات بدأت منذ بدء تنفيذ خطة وزارة الحج لموسم حج هذا العام وتستمر بمشيئة الله تعالى حتى مغادرة ضيوف بيت الله الحرام إلى أوطانهم مؤكدا أن هذه الجولات وغيرها من الجهود تهدف إلى تكامل الخدمات المقدمة لوفود الرحمن أثناء تواجدهم بالأراضي المقدسة بما يتواكب مع تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الهادفة إلى تمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء شعائرهم ومناسكهم بكل يسروسهولة وأمان،وتسخير الامكانات الآلية والبشرية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved