Wednesday 28th January,200411444العددالاربعاء 6 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سمو أمين مدينة الرياض لـ« الجزيرة »: سمو أمين مدينة الرياض لـ« الجزيرة »:
أكملنا استعداداتنا للعيد وننتظر تعاون الجميع
منتزه سلام لوحة سياحية جمالية أبدع في إنجازها الأمير سلمان

  * الرياض عبدالرحمن المصيبيج:
اكملت امانة مدينة الرياض استعداداتها لعيد الأضحى المبارك. من أجل تقديم افضل الخدمات لسكان وزوار عاصمتنا الحبيبة في هذه الأيام المباركة.
وبهذه المناسبة رفع سمو أمين مدينة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أل مقرن اسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني ولسمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز وإلى الأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل وإلى الأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك. وسأل الله ان يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير والعافية.
وتناول سمو أمين مدينة الرياض في حديث خاص «للجزيرة» استعدادات الأمانة وجهودها الكبيرة في سبيل تحقيق أفضل سبل السعادة والراحة. للمواطنين والمقيمين وأمور أخرى تناولها سموه من خلال هذا الحديث.
مناسبة غالية
* سمو الأمين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك كلمة تودون قولها بهذه المناسبة؟
أولاً أجدها مناسبة طيبة لأقدم خالص التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني وإلى سمو الأمير سلمان وسمو نائبه وإلى الأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل وإلى الأمتين العربية والإسلامية. سائلاً الله ان يعيدها على الجميع بالخير والعافية. وأن يتقبل من الحجاج حجهم ويعيدهم إلى بلادهم سالمين غانمين.
استعدادات الأمانة
* وماذا عن استعدادات الأمانة لعيد الأضحى المبارك؟
كما هو معروف وفي مثل هذه الأيام المباركة وتمشياً مع توجيهات سمو أمير منطقة الرياض. وسمو نائبه. فاننا نحرص دائماً على توفير افضل الخدمات وحقيقة ان الاستعدادات تبدأ منذ وقت مبكر.
وذلك من خلال الاجتماعات برؤساء البلديات الفرعية.. واللقاءات الأخرى مع مسؤولي الأمانة.
خطة الأمانة خلال العيد
اما فيما يخص خطة الامانة خلال عيد الأضحى فيما يتعلق بالمسالخ ومن خلال ما نشرته وسائل الاعلام عن المسالخ ونقاط الذبح واماكن الاستقبال للذبائح. فنحن والحمد لله من خلال التجارب السابقة نجحنا في تنفيذ حفظ مسالخ الذبح وتسهيل أمور الناس. وهذا العام كما هو معروف هناك أربعة مسالخ رئيسية بالاضافة إلى نقطتي للذبح. ومراكز الاستقبال.
ننشد التعاون
وأكد سمو أمين مدينة الرياض على أهمية تعاون المواطنين والمقيمين مع الأمانة، فيما يتعلق بوضع النفايات في الأماكن المخصصة لها حفاظاً نظافة المدينة. ونحن سعداء ايضاً بالبداية الموفقة لشركات النظافة. ونتطلع إلى الاستمرار في هذا المستوى وكما هو معروف فإن جهود الأمانة امتدت إلى مساحات كبيرة ووصلنا إلي المنتزهات واماكن التنزه في البر.
منتزه سلام
* سمو الأمين كيف تقيمون البداية القوية والاقبال على منتزه سلام.
- حقيقة يُعتبر مُتنزه سلام من الهدايا الكبيرة لهذه المدينة «مدينة الرياض» واحدى هدايا الخير التي تقدمها حكومتنا الرشيدة. لكافة مدن المملكة وقراها وهجرها.
ومدينة الرياض شأنها شأن أي مدينة اخرى حظيت بهذا الاهتمام والرعاية ويأتي تنفيذ مشروع منتزه سلام بهذا المستوى الكبير ليترجم جهود واهتمامات وحرص صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه. حتى جاء هذا المشروع بهذا المستوى. الكل تابع هذا الاقبال الكبير الذي شهده المنتزه منذ افتتاحه وحتى الآن. وكان توقيت افتتاحه مناسباً وفي هذه الأيام المباركة. وهذا المنتزه يعتبر واحداً من هدايا وعطايا الخير اضافة إلى المنتزهات وحدائق الأمانة الحالية فهي تقدم خدمات كبيرة للجميع.
اجدها مناسبة طيبة لاقدم الشكر لكافة منسوبي الهيئة العليا لتطوير الرياض على هذه الخدمات الكبيرة والموفقة.
طرق المشاة
* سمو الأمين حققتم نجاحاً كبيراً في تنفيذ مشاريع طرق المشاة.
نعم حينما اقدمنا على تنفيذ هذه المشاريع فاننا كنا واثقين باذن الله بنجاحها، وأهميتها ومشروع طرق المشاة. في طريق الأمير عبدالله احد النماذج الرائعة والجميلة.
وما واكبه من عملية رصف وانارة وتشجير. ومواقف ودورات المياه. ونحن مستمرون في تنفيذ مثل هذه المشاريع الناجحة. تابع الجميع الناس جميعاً وهم يزاولون رياضتهم المفضلة رياضة المشي، وما زلنا دائماً ننشد التعاون من الجميع للمحافظة عليها لتبقى لنا ولاجيالنا والآن هناك اتصالات مستمرة مع الجهات المختصة في الأمانة لتنفيذ مشاريع مماثلة.
تصريف مياه الامطار
* شهدت مدينة الرياض مؤخراً هطول امطار كثيرة.. نود تسليط الضوء على جهود الأمانة في ذلك.
في الواقع انه ومن خلال متابعة هطول الامطار والجهود الكبيرة من كافة مسئولي الأمانة من خلال مشاريع تصريف مياه السيول التي نفذتها الأمانة. وكذلك خلو الانفاق من مياه الامطار وهناك غرفة عمليات تابعت هطول الامطار.
بالاضافة إلى جهود البلديات الفرعية ومجهوداتها الذاتية. وكذلك شركات النظافة.
والحمد لله سارت الأمور على خير ما يرام.
أما تصريف مياه الامطار فأن الأمانة تأخذ ذلك بعين الاعتبار وهناك مشاريع كبيرة في مجال تصريف مياه الأمطار وسوف يعلن عنها في حينها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved