Wednesday 28th January,200411444العددالاربعاء 6 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

9 (جداويات) يغرسن اللون فينبت (تصميم داخلي) 9 (جداويات) يغرسن اللون فينبت (تصميم داخلي)

* جدة - خالد الفاضلي
ظهرت في جدة مؤخرا أول 9 بنات سعوديات قادرات على تحويل لون الريشة وخطوط الكمبيوتر إلى تصاميم فنية (داخلية) لمشاريع تجارية عصرية.
ونفضت (للتو) البنات التسعة أيديهن من أثقال كتب كلية دار الحكمة ووضعن أقدامهن على طرقات العمل والإنجاز من بوابة (مشاريع تخرج) أخذت من حياتهن أشهرا متوالية من السهر والفكر.
رأت (الجزيرة) بعين محررها وعدسة مصورها 9 بنات ينتصبن في وسط دار الحكمة أمام 9 جدران ورق مصبوغة بألوان ومجسمات تؤكد جميعها ان ال(9) هن منافسات لأجيال متعاقبة من الرجال.
وتؤكد مشاعل خوجة ثبوت حالة المنافسة من 9 طالبات كن تحت رعايتها على امتداد 3 سنوات مضت، فيما تؤكد سلطانة بن لادن انها طاوعت ميولها الفنية وطموحاتها لاختيار التصميم الداخلي كمستقبل مهني تلتصق فيه إلى آخر العمر، بينما تعتقد زميلتها غزل امين سعيد انها تطبق نظريات ودراسات غربية على بيئات المجتمع السعودي.
وتقف بجوار تصاميم سلطانة وغزل تصاميم ثالثة لسارة بترجي ورابعة لسارة بامحرز وخامسة لريم منصور وبقية زميلاتهن الغارقات في اثبات قدرة بنات جدة على تسجيل علامات فارقة وفاضلة في أفق الركض نحو تحقيق (علم وعمل) حلال طيب في منهجه وممارسته وأجره كما هو شأن الباحثين دوما عن خدمة وطنهم بكل طاقاتهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved