Wednesday 28th January,200411444العددالاربعاء 6 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعضهم هجر منزله بسببه بعضهم هجر منزله بسببه
طفح المجاري يقلق مضاجع سكان حي الزهرة بالسويدي

  * الرياض - سعود الشيباني:
تعرض حي الزهرة بالسويدي وعلى مدى شهر ونصف الشهر تقريبا إلى طفح مياه لم يشهده الحي من قبل مما حدا ببعض ساكني الحي إلى مغادرة منازلهم.
ولإلقاء المزيد من الضوء على هذه المشكلة قامت (الجزيرة) باستطلاع بعض المتضررين والتقت في البداية بالمواطن عبدالكريم السلطان الذي قال: منذ ما يقارب 45 يوماً تعرض الحي إلى طفح في المياه مما حدا ببعض الساكنين بالحي إلى مغادرة منازلهم حيث تغير لون الماء وظهرت رائحة كريهة عليه كما انتشرت الحشرات جراء كثرة المياه في الشوارع.
وأضاف المواطن السلطان أن أحد قاطني الحي تفاجأ بموت الأشجار التي في منزله.
وأضاف: تم ابلاغ مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة الرياض وقاموا بالكشف وتكسير بعض المواسير إلا انه ما زال طفح المياه مستمراً وبعض الجيران بدأوا بسحب المياه اسبوعياً.
أما المواطن إبراهيم عبدالإله فقال: إنه تم عمل تنظيف لخزان المياه خلال شهر رمضان والآن الخزان متسخ بشكل فظيع، مشيراً إلى ان نسبة الكلور نلاحظها في ازدياد.
وأضاف ان موظفي المصلحة أخذوا عينات من خزان المياه لي ولجاري عبدالكريم وبعد ما يقارب 24 ساعة حضروا إلينا وقالوا لابد من عمل نظافة للخزان لتلوث المياه.
من جهته يقول عبدالكبير ونزار (هنديا الجنسية) يعملان في بقالة في الحي: قضية تسرب المياه بالحي لها ما يقارب الشهر ونصف الشهر. وانه بعد تسرب المياه كثر طلب السكان على مياه الشرب بشكل كبير جدا.
وقالا بأنهما لا يعرفان ما هو سبب طفح المياه.
الطريف في الأمر أن المواطن عبدالكريم السلطان وأثناء وجود عمال النظافة الذين حضروا من طرف المصلحة للتنظيف وأثناء وجوده مع (الجزيرة) بالجولة الميدانية حضر لمنزله دورية للمصلحة وحررت مخالفة (غسيل) له ظناً منهم أنه ينظف المنزل وهذا دليل على غياب التنسيق بين أفراد الدورية وعدم معرفتهم بمشاكل الحي حيث لم يكلفون أنفسهم لمعرفة أسباب التنظيف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved