Wednesday 28th January,200411444العددالاربعاء 6 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تقديم العروض على المنطقة الأخيرة اليوم تقديم العروض على المنطقة الأخيرة اليوم
شركة صينية تفوز بالتنقيب عن الغاز

* الرياض - فهد الشملاني:
أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أمس عن فوز شركة «سينوبك» العالمية للتنقيب عن الغاز غير المصاحب في المنطقة (ب) المطروحة شمال الربع الخالي.
وقد تم صباح أمس بمبنى وزارة البترول والثروة المعدنية بالرياض فتح مظاريف عروض الشركات المتنافسة على المنطقة (ب) المطروحة للاستكشاف والتنقيب وانتاج الغاز غير المصاحب، والواقعة في منطقة الربع الخالي من المملكة العربية السعودية والبالغة مساحتها حوالي أربعين ألف كيلومتر مربع حيث فازت بها شركة البترول الصينية سينوبك العالمية للتنقيب والإنتاج.. وقد قام معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي بتوقيع اتفاقية قبول العرض مع نائب رئيس الشركة الصينية.
وقد صرح بهذا الخصوص معالي وزير البترول والثروة المعدنية قائلاً: «ان عملية المنافسة بين الشركات العالمية والمتقدمة للاستثمار في المملكة تسير بشكل جيد، وحسبما هو مخطط لها وقد تمت المنافسة في جو من الشفافية والوضوح التام وبمشاركة واطلاع ممثلي الشركات المتنافسة وحسب معايير المنافسة التي تم تحديدها من قِبل حكومة المملكة العربية السعودية».
وأضاف معاليه :« ان نتائج تنافس الشركات العالمية يعكس المناخ الاستثماري الجيد في المملكة. وقد جاءت عروض الشركات نتيجة لذلك متميزة - ولله الحمد - وذلك في المناطق المطروحة».
هذا وستقوم الشركات العالمية بتقديم عروضها للمنطقة الأخيرة(ج) اليوم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved