Wednesday 28th January,200411444العددالاربعاء 6 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

6 مليارات دولار عائدات حلول تكنولوجيا المعلومات في الخليج سنوياً 6 مليارات دولار عائدات حلول تكنولوجيا المعلومات في الخليج سنوياً

* الرياض - حازم الشرقاوي:
قدر حجم سوق حلول تكنولوجيا المعلومات في دول الخليج بنحو ستة مليارات دولار خلال العام 2002، كما توقع تقدير صادر عن مركز دراسات الاقتصاد الرقمي «مدار» أن يحقق هذا القطاع نمواً منتظما يصل إلى ثمانية مليارات دولار بحلول العام 2005، وتستحوذ السعودية والإمارات على نسبة 2 ،81% من إجمالي هذا القطاع.
وتتوقع شركة الفلك السعودية المتخصصة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الخليج تزايد مبيعات منتجات «كمبيو وير» (Compuware) في المنطقة بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة. وتأتي هذه التوقعات بعد الإعلان عن اعتماد «مراكز مايكروسوفت للتكنولوجيا» (Microsoft Technology Centers) لمجموعة حلول «دوت نت» (Net). من «كمبيو ير» لخدمة عملائها في الولايات المتحدة. وتعتبر «الفلك» الشريك الإقليمي ل «كمبيو وير»، وهي شركة مرموقة في مجال توفير البرامج والخدمات التخصصية التي تساهم في تعزيز الإنتاجية الكلية وتقليل النفقات عبر دورة تشغيل التطبيقات التكنولوجية، في السعودية والبحرين وقطر والكويت.
وقال المهندس باسل حميدة، مدير تطوير الأعمال في شركة «الفلك»: إن شركتنا تتواجد في قطاع تكنولوجيا المعلومات في منطقة الخليج منذ أكثر من عقدين. وحرصنا في «الفلك» على تطوير قدراتنا ومواردنا لتوفير قائمة واسعة من الحلول والمنتجات التقنية المتطورة بحيث تفي بتطلعات قطاعات الأعمال سواء في مجال الحلول البسيطة التي تلبي احتياجات نوعية محددة أو الأنظمة المتكاملة المخصصة للمنشآت الكبيرة. وبوصفها شريكا إقليمياً ل «كمبيو وير» في السعودية والبحرين وقطر والكويت.
وأشار حميدة إلى أن السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي إحدى الأسواق الواعدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، حيث يتزايد الطلب على الأنظمة والمنتجات التكنولوجية المتطورة بصورة منتظمة. وتحرص «الفلك» على ترسيخ علاقات الشراكة مع الشركات العالمية الرائدة في مجال تطوير المنتجات الإلكترونية والحلول البرمجية ومستلزمات الحاسب الآلي، إلى جانب بيوت الخبرة الدولية المتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية الإدارية والتكنولوجية وخبراء تطبيق ومكاملة الأنظمة.
ومن المعلوم أن الفلك للمعدات والتجهيزات الالكترونية شركة رائدة في مجال توفير حلول الشبكات وأجهزة الكمبيوتر وبرامج التطبيقات والقوى البشرية وتقديم الاستشارات في منطقة الشرق الأوسط. ومنذ تأسيسها خلال العام 1981، قامت الشركة بتطوير البنية التحتية المعلوماتية لعدد كبير من المؤسسات الرائدة في مجالات مختلفة تتنوع من الوزارات والهيئات الحكومية إلى الجامعات في السعودية، الكويت، الإمارات، البحرين، قطر وعمان بالإضافة إلى الشركات المحلية والعالمية الخاصة، وتعمل الشركة في السعودية على ترسيخ مكانتها عن طريق تدعيم علاقات الشراكة الحالية مع شركات تكنولوجيا المعلومات الرائدة في العالم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved