Wednesday 28th January,200411444العددالاربعاء 6 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل ثلاثة أمريكان بالخالدية.. الإفراج عن معتقلين أردنيين خلال يومين مقتل ثلاثة أمريكان بالخالدية.. الإفراج عن معتقلين أردنيين خلال يومين
القوات الأمريكية تعتقل 11 عراقياً في عمليات مداهمة في كركوك

  * بغداد - د. حميد عبدالله - كركوك - عمان - الوكالات:
قتل ثلاثة جنود أمريكيين في انفجار عنيف هز مدينة الخالدية أمس الثلاثاء وكان هناك عدد من الإصابات بين الجنود الأمريكيين والمدنيين.
وقال متحدث عسكري أمريكي في بغداد: (علمنا بحادثة في منطقة الفرقة 82 المحمولة جواً.. انفجار كبير).
وتتضمن المناطق التي تسيطر عليها الفرقة الفلوجة والرمادي والخالدية, حيث تتصاعد المشاعر المناهضة للقوات الأمريكية.
من ناحية أخرى قتل شرطيان عراقيان وأصيب اثنان آخران بجراح عندما هاجم مسلحون مدججون بأسلحة رشاشة نقاط تفتيش في مدخل بمجمع سكني بالقرب من الفلوجة.
الى ذلك قال مسؤول كبير في الشرطة العراقية ان القوات الأمريكية اعتقلت امس الثلاثاء في كركوك 11 عراقيا تشتبه في وقوفهم وراء عمليات استهدف قوات التحالف والشرطة العراقية والمنشآت النفطية.
واوضح العقيد انور عبد القادر مدير شرطة دوميز احد احياء كركوك قامت القوات الأمريكية بتطويق حي دوميز السكني الذي يقع في شرق مدينة كركوك واعتقلت 11 عراقيا مطلوبا للقوات الأمريكية في كركوك).
وكانت شركة اجنبية بنت حي دوميز السكني العام 1986 واسكن النظام العراقي السابق فيه ضباطا في الجيش والشرطة والدوائر الامنية والمخابرات. من جهة أخرى أكد متحدث عسكري امريكي ان ثلاثة انفجارات وقعت وسط بغداد في تمام الساعة العاشرة وخمس وثلاثين دقيقة ليلا بالتوقيت المحلي لمدينة بغداد.. ثم تلتها صفارات الإنذار.. ورسالة مسجلة من منطقة التحكم الأمريكية التي يطلق عليها المنطقة الخضراء تأمر أفرادها باتخاذ مواقع آمنة. ونقل راديو لندن عن المتحدث العسكري الأمريكي قوله: (سمعنا عدة انفجارات من وقت قصير.. إلا انه لم يستطع تحديد موقعها أو التعرف على سببها بعد.. كما لم يعرف ما تسببت عنه الانفجارات من إصابات أو خسائر حتى الآن. ونقل الراديو ايضا عن احد جنود قوات التحالف الذي رفض الإفصاح عن هويته... قوله: إن صاروخا واحدا على الأقل انفجر بالقرب من مهبط المروحيات الذي يبعد 200 متر من القصر الجمهوري العراقي الذي يستخدمه حاليا الحاكم المدني الأمريكي للعراق بول بريمر وكبار مسؤولي قوات التحالف بالعراق. وأكدت مصادر فى وزارة الخارجية الأردنية ان القوات الأمريكية فى العراق ستفرج خلال اليومين المقبلين عن الدفعة الثالثة من المعتقلين الاردنيين لديها والبالغ عددهم عشرة أشخاص.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved