Wednesday 28th January,200411444العددالاربعاء 6 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صحيفة معاريف الإسرائيلية: صحيفة معاريف الإسرائيلية:
الأسرى الفلسطينيون ال(400) الذين سيفرج عنهم لم يتبق لهم سوى ثلاث سنوات على الأكثر لإتمام محكوميتهم

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
قالت صحيفة معاريف الاسرائيلية في نبأ نشر على موقعها باللغة العبرية على شبكة الإنترنت (يوم الاثنين) رصدته الجزيرة ان الأسرى الفلسطينيين ال 400 الذين سيفرج عنهم لم يتبق لهم سوى ثلاث سنوات على الأكثر لإتمام محكوميتهم.
وأضافت الصحيفة: ان طاقماً مؤلفاً من مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي اجتمع أمس من أجل بلورة قائمة أسماء الأسرى الذين سيتم الإفراج عنهم، ولن تشمل القائمة إلا السجناء الذين لم يرتكبوا أعمال سفك للدماء ومن تبقى لهم ثلاث سنوات على الأكثر.
ومن المتوقع حسب الصحيفة نشر قائمة الأسماء (الاثنين) أو (الثلاثاء) على موقع مصلحة السجون الاسرائيلية على الإنترنت.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأسرى سيوقعون في يوم تنفيذ الصفقة على وثيقة يلتزم من خلالها الأسرى بعدم العمل في مجال ما أسمته ب(الإرهاب) على حد تعبيرها.
وعلى صعيد متصل بصفقة تبادل الأسرى بين اسرائيل ومنظمة حزب الله اللبنانية قالت مصادر أمنية اسرائيلية: إن عملية إخراج رفات (25 لبنانياً وفلسطينياً) من مقبرة (عميعاد) شمال اسرائيل، قد بدأت صباح الاثنين، وذلك في إطار تنفيد صفقة تبادل الأسرى المتوقع تنفيذها يومي الخميس والجمعة القادمين.
وقالت مصادر في اسرائيل: يباشر أفراد من الحاخامية العسكرية باخراج رفات (59 من الشهداء اللبنانيين والفلسطينيين) من مقبرة (قتلى العدو) حسب التسمية الاسرائيلية، الواقعة في منطقة الجليل الأعلى.. وسيتم نقلهم براً عبر الناقورة.. بالموعد المحدد لذلك.
وأعلن الجيش الاسرائيلي عن مكان المقبرة منطقة عسكرية مغلقة، حتى انتهاء العمل فيها.
وحسب الصفقة يقوم حزب الله، (الثلاثاء) بنقل رفات الجنود الاسرائيليين الثلاثة إلى مدينة فرانكفورت الألمانية، حيث ستقوم هناك بعثة طبية اسرائيلية خاصة بإجراء فحوصات مخبرية، فحص المادة الوراثية ال (DNA) للتأكد من هوية رفات القتلى.. في المقابل، سيقوم مبعوثون ألمانيون بزيارة الأسير الاسرائيلي إلحان تننبويم للاطمئنان على حالته الصحية.
وحسب ما رشح من معلومات من المتوقع ان تخرج الصفقة إلى حيز التنفيذ يوم الخميس المقبل، حيث ستستلم اسرائيل رفات جنودها الثلاثة إضافة إلى تننبويم، وتفرج في المقابل عن (23 أسيراً لبنانياً)، بينهم الشيخ مصطفى ديراني، والشيخ عبدالكريم عبيد.. إضافة إلى ذلك سيتم الإفراج عن (400 أسير فلسطيني) وخمسة سوريين، وثلاثة مغاربة، وثلاثة سودانيين، وأسير ليبي، وأسير ألماني يدعى (ستيفان سميرك)، وآخر بريطاني يدعى (جيرارد شومان).. إضافة إلى خارطة تبين مواقع الألغام التي زرعها الجيش الاسرائيلي في جنوب لبنان أثناء احتلاله له.
وكان الشيخ نصر الله قد أعلن في مؤتمر صحافي عقده ظهر الأحد الماضي ان الصفقة واحدة وسيتم تنفيذها على مرحلتين، وانه سوف يتم في المرحلة الأولى، إطلاق 23 لبنانياً، وعدد من المعتقلين العرب من جنسيات عدة، وأربعمائة معتقل فلسطيني وتسليم جثامين (59 شهيداً) من فصائل المقاومة اللبنانية والفلسطينية .. إضافة إلى معلومات عن المفقودين وخرائط الألغام الخاصة بمناطق جنوبية حدودية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved