Wednesday 28th January,200411444العددالاربعاء 6 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يستعد لموسم مسرحي جديد يستعد لموسم مسرحي جديد
مسرح الأحساء شهد فعاليات مكثفة العام الماضي

* الأحساء - رمزي الموسى:
شهد قسم المسرح بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء فعاليات مسرحية مكثفة خلال العام الماضي 23/1424هـ تمثّل في تقديم العديد من الأنشطة والفعاليات على مدار العام شملت عروضاً مسرحية ودورات ومنتدى مسرحياً ومشاركات داخلية وخارجية، ذكر ذلك علي بن عبدالرحمن الغوينم رئيس قسم المسرح بالجمعية وأضاف بقوله إن هذا النشاط احتوى على الآتي:
1- الدورة المسرحية لإعداد الممثل واستمرت لثلاثة أشهر تقريباً من 21/1/1424هـ إلى 12/4/1424هـ على مسرح الجمعية وشارك فيها العديد من المحاضرين وهم زكريا المومني «مخرج الجمعية» كمحاضر رئيسي وساعده في ذلك كل من عبدالرحمن المريخي، عبدالرحمن الحمد، علي الغوينم، سامي الجمعان، محمد الصندل وقد استفاد من هذه الدورة أكثر من ثلاثين مشاركاً.
2- مسرحية الكبار «جراح بن ساطي» التي عرضت على مسرح الجمعية أيام 6-7/6/1424هـ وهي من تأليف الأستاذ/ سامي الجمعان وإخراج الأستاذ/ زكريا المومني وشارك بها مجموعة كبيرة من نجوم المسرح بالجمعية مثل إبراهيم الحساوي، عبدالله التركي، نوح الجمعان، إبراهيم الخميس، علي الشهابي، فيصل المحسن، سلطان النوة، علي الشويفعي، وقد تشرفت المسرحية بتمثيل المملكة في مهرجان المسرح بالأردن وحققت نجاحات كبيرة وكذلك شاركت في مهرجان الجنادرية التاسع عشر.
3- مسرحية الأطفال «طاح ماطاح» التي عرضت لمدة ثلاثة أيام بالأحساء ابتداء من 23/5/1424هـ وهي من تأليف الأستاذ/ مشعل الرشيد وإخراج الأستاذ/ عبدالله التركي وقد شاركت المسرحية في مهرجان صيف دبي وتم عرضها لمدة أسبوع كامل حيث حظيت بمتابعة جماهيرية وإعلامية كبيرة.
قام المسرح بتنفيذ المنتدى المسرحي الذي يعقد مرة كل شهر ويديره الأستاذ/ سامي الجمعان رئيس القسم الثقافي بالجمعية حيث عقد خلال ستة لقاءات على النحو التالي:
اللقاء الأول بعنوان «تطلعات إلى منتدى مسرحي متميز» يوم الاثنين 28/1/1424هـ.
اللقاء الثاني بعنوان «مسرح جمعية الثقافة والفنون وذكرى التأسيس» الاثنين 26/2/1424هـ.
اللقاء الثالث بعنوان «الممثل بين الاستمرار والتوقف» الاثنين 25/3/1424هـ حيث قدم الأستاذان نوح الجمعان وجعفر عمران ورقة عمل حول هذه الأطروحة. اللقاء الرابع بعنوان «الحوار المسرحي المفتوح» الاثنين 30/4/1424هـ.
اللقاء الخامس بعنوان «مسرح المقهورين» الاثنين 28/5/1424هـ وهي ورقة عمل من إعداد الأستاذ/ أثير السادة. اللقاء السادس بعنوان «قراءة نقدية لمسرح الفرق الخاصة» الاثنين 27/6/1424هـ. واختتم الغوينم حديثه بالشكر والتقدير لرئيس مجلس الإدارة الأستاذ/ محمد بن أحمد الشدي لدعمه الكبير ومتابعته المستمرة وتذليل كافة العقبات والصعاب والشكر موصول إلى مدير فرع الجمعية الأستاذ/ عبدالرحمن بن المريخي على وقفته القوية مع منسوبي قسم المسرح ومشاركته لهم في كل صغيرة وكبيرة وأضاف الغوينم بقوله إن قسم المسرح بالجمعية قد بدأ من الآن في إعداد العدة لنشاط المسرح المقبل لكي يتم تلافي سلبيات العام الماضي ولكي يظهر بالصورة الجادة التي لاتقل عن الموسم الماضي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved