Wednesday 28th January,200411444العددالاربعاء 6 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إذاعة (نداء الإسلام) السعودية.. تبث عدداً من البرامج الخاصة بالحج وعيد الأضحى إذاعة (نداء الإسلام) السعودية.. تبث عدداً من البرامج الخاصة بالحج وعيد الأضحى

* أبها - أمل القحطاني:
قامت إذاعة (نداء الإسلام) السعودية بإعداد وبث عدد من البرامج لمواكبة موسم الحج وعيد الأضحى المبارك لهذا العام 1424هـ ومن هذه البرامج برنامج (قبسات من حجة الوداع) ويركز البرنامج على إبراز حقوق الإنسان التي أعلنها المصطفى- صلى الله عليه وسلم - في خطبة حجة الوداع، والتي ترتكز على اظهار تكريم الإسلام للإنسان وابطاله للتمييز العنصري وحمايته لحق الإنسان في الحياة، وحق التملك، وحق حماية الأعراض وتأكيده على الوحدة والاجتماع والبُعد عن الفُرقة والشتات والحث على ترابط أفراد المجتمع وابرازه لمكانة المرأة وتكريمها وحفظ حقوقها وحثه على لزوم جماعة المسلمين وخطورة الخروج علي الجماعة.
ويعد البرنامج ويقدمه الأستاذ الدكتور عبدالكريم العمري، ويخرجه أسامة زاكور، وبرنامج (رحلات الحج) الذي يهدف إلى تعريف المستمعين بظاهرة حضارية إسلامية وهي الرحلة الموسمية إلى الحرمين لاداء فريضة الحج عبر التاريخ الإسلامي ودواعي الرحلة إلى الحرمين مع استعراض بعض الرحلات والتعريف بأصحابها وأهم ما تضمنته من أخبار ومعلومات عن البيئة والمناخ الثقافي وأداء المناسك وبعض العادات والعلاقات بين المسلمين.
ويعد البرنامج ويقدمه الدكتور محمد عبدالهادي ويخرجه عبداللطيف أبو علامة.
وبرنامج (الحج الميسَّر) الذي يهدف إلى تبصير الحجاج بشعائر الحج والعمرة بطريقة سهلة ميسرة بعيدا عن الخلافات الفقهية وكيف كان رسول الله- صلى عليه وسلم - رحيما بأمته وقد تمثل ذلك جليا في شعاره الذي رفعه في حجة الوداع (أيها الناس خذوا عني مناسككم) وقوله- صلى الله عليه وسلم لكل من كان يسأله عن حكم أو مسألة (افعل ولا حرج) ويعد البرنامج ويقدمه الدكتور محمد عبدالعزيز داود ويخرجه سالم بلقاسم.
وكذلك برنامج (وفود الرحمن) وهذا البرنامج يلتقي بنخبة من زوار المملكة قاصدي الحج للحديث عن مشاعرهم وآمالهم بهذه المناسبة مثل ضيوف رابطة العالم الإسلامي وضيوف خادم الحرمين الشريفين كما يتحدثون عن وحدة الموقف الإسلامي في مواجهة تحديات العصر.
البرنامج من إعداد وتقديم كمال هاشم رشيد وخالد جاد واخراج مساعد الجهني وكامل علي.
وبرنامج (الحج بين الأمس واليوم) حيث يبرز البرنامج الجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن والتي تتمثل بصفة خاصة في الإنجازات الهائلة في المشاعر المقدسة ويركز البرنامج على الاهتمام بالمشاعر المقدسة في العهد السعودي المبارك في الماضي والحاضر مع بيان مدى التطور الذي شهدته الأماكن المقدسة في البنية الأساسية والخدمات المتطورة لضمان سلامة وراحة ضيوف الرحمن ، يتولى إعداد البرنامج سيد بكر عبدالمجيد والتقديم عبدالله عسيري والإخراج سعيد السرحاني.
وبرنامج (حديث اليوم) وهو أحاديث متنوعة يتحدث فيها أصحاب الفضيلة العلماء وأساتذة الجامعات والكتاب عن سماحة الإسلام وعدالته ونبذه للتطرف وأعمال العنف وايضاح الصورة المشرقة للإسلام.
ويتولى الإعداد والتقديم مجموعة من العلماء والمفكرين وأساتذة الجامعات والإخراج لسراج باشا وأحمد مستنطق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved