Monday 26th January,200411442العددالأثنين 4 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير الصحة معقباً على السالمي: وزير الصحة معقباً على السالمي:
الزيارات من أولويات واجبات الوزراء و100 مليون لتحسين مباني إسكان الممرضات

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة
الأستاذ/ خالد بن حمد المالك سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اطلعت على ما نشر في جريدتكم الغراء يوم الأحد 26/11/1424هـ بعنوان «زيارات.. أصحاب المعالي الوزراء» بقلم/ حماد بن حامد السالمي.
بادئ ذي بدء اشكر لكم ما دأبتم عليه من تسليط الضوء على ما يجب أن تقوم به الوزارة تجاه تقديم خدمات صحية أفضل والتطلع إلى الأحسن.. وإنني إذ أشارك الكاتب الرأي فيما أشار إليه فيما يخص وضع الزيارات التفقدية للوزراء.. بل كافة المسؤولين على مختلف مستوياتهم الوظيفية.. وحقيقة أن قربهم من منافذ أداء الخدمات العامة امر في غاية الأهمية.. بل هو من أولويات الواجبات الوظيفية والوطنية.. وهذا هو توجيه ولاة الأمر - حفظهم الله - ليكون المسؤول قريباً من الواقع في الميدان.. فالزيارات الميدانية هي جزء من العملية التنظيمية التي نهدف من ورائها إلى تلمس الإيجابيات والمحافظة عليها والرقي بها وإلى السلبيات ومحاولة وضع انجع الحلول لها سواء كانت هذه الحلول آنية أو على مدى متوسط أو طويل حسب الأولويات والإمكانات مع الحرص على أن يكون ذلك بصفة عاجلة.. كلما أمكن ذلك.. بعيدا عن الإجراءات المطولة.. علماً بأنه وتحقيقاً لشمولية المتابعة والتقييم لأعمال الوزارة فقد تم توزيع المناطق الصحية على وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين وذلك لغرض متابعة كافة الأعمال التطويرية والتنفيذية لكل مديرية بالتنسيق مع مديري الشؤون الصحية بالمناطق وتتم مناقشة ما يتطلب مناقشته في الاجتماع الأسبوعي لوكلاء الوزارة ويتم دعوة من يتطلب حضوره للاجتماع حسب الموضوع أو الاختصاص.
كما أنني وفي ذات الوقت الذي أشارك الكاتب الرأي بأن معظم مباني المراكز الصحية الحالية مستأجرة والتي لم تعد أصلاً كمبان لمراكز رعاية صحية وقد تمت زيارة معظم المراكز الصحية بمناطق ومحافظات المملكة والوقوف على المساكن الخاصة بالعاملين بالمستشفيات وكذلك زيارة مستودعات الأدوية التابعة للوزارة وغيرها من المرافق الخدمية الصحية الأخرى وأحب أن أطمئن الكاتب بأنه قد تم ولله الحمد اعتماد هذا العام «200» مركز صحي في مختلف مناطق المملكة من أصل «2000» مركز صحي «مشروع خادم الحرمين الشريفين» ونتطلع إلى استكمالها خلال الأعوام القادمة إن شاء الله، أما ما يخص مساكن الممرضات فهي محل عناية واهتمام الوزارة، وقد رأينا أن معظمها لا يرتقي إلى المستوى المطلوب وتم اعتماد هذا العام «000 ،000 ،100» مائة مليون ريال لتحسين مباني إسكان الممرضات.
وفيما يخص مستودعات الأدوية فهناك برنامج خاص لدى الوزارة لغرض إنشاء المستودعات المركزية بمختلف مناطق المملكة ضمن استراتيجية الوزارة.
راجياً من المولى عز وجل أن يعيننا على أداء الواجب الوطني..
والله ولي التوفيق والقادر عليه..

حمد بن عبدالله المانع
وزير الصحة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved