Monday 26th January,200411442العددالأثنين 4 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تحت رعاية سمو أمير الرياض .. تحت رعاية سمو أمير الرياض ..
الأمير عبدالعزيز بن سلمان افتتح معرض«الإسلام في جزيرة صقلية» بقصر المربع

* الرياض - أحمد القرني - واس:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول أمس معرض «الإسلام في جزيرة صقلية»والذي تنظمة السفارة الايطالية بالرياض بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز والرئاسة العامة لرعاية الشباب وذلك بقصر المربع بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.
وكان في استقباله لدى وصول سموه امين عام دارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري ومدير مركزالملك عبدالعزيز التاريخي المهندس طارق الفارس والسفير الايطالي لدى المملكة ارماندو سنغويني.
وتجول سموه على اجنحة المعرض واستمع الى شرح حول المعروضات الفنية والخرائط والمخطوطات التاريخية والكتب النادرة كما شاهد سموه عرضا لمقتطافات من افلام تسجيلية تلقي الضوء على الفتوحات العربية في الجزيرة واستمع لنماذج من الاشعار باللغة العربية من تأليف شعراء صقلية.
عقب ذلك ادلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز بتصريح قدم فيه الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أميرمنطقة الرياض على تشريف سموه له بافتتاح المعرض.
وبين سموه أن هذا المعرض وأي معارض قادمة من هذا النوع ستكون مفيدة للجميع سواء لأبناء المملكة أو للمقيمين أو للزائرين لمعرفة أهمية تواصل الحضارات.
وقال سموه «أعتقد أن مفهوم تزاوج الحضارات هو الأفضل لأني أعتقد في قصرالملك عبدالعزيز يعرض معرض من هذا النوع.. الغرض منه إبراز الجوانب المشرقة للحضارة العربية والإسلامية التي كانت في فترة زمنية في جزيرة صقلية الإيطالية ورغبة الجانب الإيطالي سواء الحكومة الإيطالية أو المعنيين بالشأن الثقافي في إيطاليا لإبراز هذا الجانب وإظهاره وتعميمه ووضعه في صورة معرض».
وأردف سموه قائلا «أعتقد أن الحضارة كمفهوم ومثل هذا المعرض يضاعف من تقنين مفهوم صراع الحضارات وتفعيل مفهوم آخر.. فالحضارة هي أساسها تنموي وإنساني وإن كان هذا المفهوم لن أجد أبلغ من هذا المعرض للتدليل عليه».
من جانب آخر اعرب امين عام دارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد السماري عن شكره وتقديره لرعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز لهذا المعرض ودعمه الدائم لكل انشطة الدارة وبرامجها مقدرا تشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز حضور افتتاح هذا المعرض.
واضاف ان اقامة هذا المعرض يأتي في اطار الانشطة الثقافية التي تتبناها دارة الملك عبدالعزيز ضمن برامجها لخدمة التاريخ العربي الإسلامي والتعريف بها ومد جسور التواصل والتعاون مع الهئيات والاجهزة المعنية بذلك سواء داخل المملكة العربية السعودية او خارجها.
واعرب عن شكره وتقديره لمبادرة السفارة الايطالية بالمملكة العربية السعودية باقامة هذا المعرض في رحاب قصر المربع التاريخي وتعاونها مع الدارة للمساهمة في التعريف بالحضارات والثقافات المختلفة كما اشاد بالتعاون والمساهمة الفاعلة من المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب واهتمامهم بنجاح هذا المعرض.
الجدير بالذكر ان المعرض سيفتح ابوابه للجمهور على مدى شهر حيث سيستمر حتى يوم الاربعاء الخامس من شهر محرم القادم بمشيئة الله.
حضر الافتتاح عدد من المسؤولين والمدعويين واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved