Monday 26th January,200411442العددالأثنين 4 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

فعاليات مهرجان الغضا 24 في عنيزة فعاليات مهرجان الغضا 24 في عنيزة
غداً.. المغيسلية تحتضن الفعاليات

* تغطية - بندر الحمودي:
بعد نجاح منقطع النظير في حفل الافتتاح الذي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم تواصلت العطاءات والجهود من قبل المنظمين والجهات الذين لم يألوا جهداً في سبيل تقديم كافة الخدمات للمنتزه في تلك المناطق.
فالمسابقات الثقافية أشعلت الحماس في الجمهور الذي حضر مقر المهرجان الذي قد غص به الصيوان الرئيس وباقي المرافق.. ففي اليوم الثاني للمهرجان تنوعت الفقرات واختلفت الأنشطة.
وفي يوم أمس انطلقت برامج الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في مقر المخيم التي تعتبر الأولى في المحافظة لتحمل بين طياتها العديد والعديد من الأنشطة الجديدة المثيرة والبرامج الرائعة التي من أبرزها سباق اختراق الغضا لمسافة ثلاثة كيلو مترات في حين أن باب التسجيل مفتوح للجميع لدى اللجنة الرياضية في مقر مهرجان الغضا 24.
وقد كانت هذه الليلة فريدة من نوعها حين جمعت قطبي الرياضة في عنيزة وأبرز أربابها وخصومها السابقين، حيث استضافت المسابقة الثقافية كلاً من الأستاذ صالح الواصل رئيس نادي النجمة السابق ورئيس النادي العربي السابق الأستاذ أحمد التركي الذين أسعدا جمهورهما بوجودهما الثقيل في تلك الليلة.
في حين شهد المهرجان في وقت سابق استعراضات الدراجات النارية عصراً والنشاط الرياضي حضوراً مميزاً من المنتزهين مما أشعل روح التنافس بين المتنافسين والمتبارين.
على هامش المهرجان:
التقت الجزيرة الأستاذ صالح بن علي القفاري أحد المشاركين في حفل الافتتاح، وقائد فرقة السيارات الوحشية «البق فوت» حيث قال أننا نعتبر الوحيدين في قارة آسيا الذين يمتلكون هذه السيارات حيث نمتلك خمس سيارات من هذا النوع.
كما قدمنا الكثير من العروض على مستوى الخليج في الإمارات والكويت والبحرين وعمان، كذلك في الرياض والمنطقة الشرقية وأبها وجدة والطائف وكذلك الآن في عنيزة.
وفي سؤال حول بداية هذه الهواية ليده أجاب القفاري بأنها كانت مجرد هواية قبل أكثر من أحد عشر عاماً، حيث صنعنا محلياً أول سيارة من هذا النوع في القصيم بعدها تحول الموضوع إلى درجة الاحتراف فصنعنا خمس سيارات.
وقد شاركنا في العديد من الأفلام آخرها كان فلماً هندياً اسمه Awar Bagel Dewana ونعتبر أول من أدخل هذه السيارات الوحشية إلى قارة آسيا بالتحديد إلى منظمة البولي وود الآسيوية على غرار الهوليود الأمريكية، وهي أكبر منظمة آسيوية لإنتاج الأفلام في الهند.
وحول مخاطر تلك الهواية وضررها على الشباب عند مشاهدتها ومحاولة تقنينها بدأ القفاري بتوجيهه للشباب بعدم ممارسة، أي استعراضات أو هوايات للسيارات في الأماكن العامة قبل كل شيء ثم إنه لابد من التدريب المكثف لأن الأماكن العامة ليست حقاً فردياً، وإنما هي حق عام للجميع، كذلك يجب استخدام كافة وسائل الأمن والسلامة كحزام الأمان والرول كيت وطفاية الحريق داخل السيارة، وكذلك الخوذات الواقية للرأس حتى الملابس المخصصة لهذا الغرض.
وحول فكرة انشاء مقرات مهيأة للتدريب أفاد القفاري بأنه من المفترض أن يخلق مثل هذه الميادين المخصصة للتدريب لكونه سيحتوي الشباب لأن الشاب الآن يبحث عن مكان ملائم يمارس فيه هواياته وعروضه ولو وجدت المقرات لانعدمت الظواهر داخل المدن والأحياء، وحتى الشوارع واقتصرت على هذه الميادين المخصصة والمهيأة للتدريب.
إشادة
يضطلع الأستاذ يوسف بن عبد الله المعتاز بدور كبير في اللجنة الشعبية في مهرجان الغضا 24 حيث أعد له الإعداد الفريد من نوعه لما أعده من برامج شعبية متنوعة ومسابقات في الشعر الشعبي.
كما يقوم بدور مهم في مجال توجيه دعوات لأرباب الشعر الشعبي والمحاورات والقلطات مما له بالغ الأثر في خلق جو مفعم بالقوافي المميزة التي تصدر من عنيزة مدينة الشعر أو من غيرها ممن أتى إليها.
ولا ننسى جميع من ساندوه من أعضاء اللجنة الشعبية بدون استثناء سواء في هذه المناسبة أو مناسبات أخرى وإلى الأمام يا أبا مشعل.
غداً الثلاثاء
تقام في منطقة «المغيسلية» في وسط المصفر بعد صلاة العصر مسابقة كبيرة لاستعراض مهارات القيادة البرية حيث ستشارك جميع السيارات المخصصة لهذه المنافسات.
كما تستضيف مسابقة «الغضا» التي اكتسبت شهرة كبيرة في الأيام الماضية في تمام الساعة الثامنة في مقر المخيم غدا الثلاثاء كل من الزميل محمد العبيد مدير مكتب عنيزة والزميل المحرر بندر الحمودي، والمسابقة من إعداد وتقديم الاستاذ عطا الله محمد الجروان وسيتحدث الزملاء خلال المسابقة عن انشطة الجزيرة ودورها بالمنطقة حتى الساعة العاشرة.
يعقب ذلك المسابقة اليومية «لمن الجوال»، ثم يبدأ البرنامج الشعبي والمسامرات الشعرية والمحاورات والروايات المسابقات الشعبية حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً.
*****
برامج هذه الليلة
الفعالية الوقت
نشاط رياضي متنوع واستعراضات للدراجات النارية 30 ،3 حتى 30 ،5
الممثلان الصالحي و الضويحي ضيفا المسابقة الثقافية 8 ،00حتى 10
ديوانية الغضا «مساجلات، روايات، مسابقات» 10 حتى 12


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved