Monday 26th January,200411442العددالأثنين 4 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حوادث حوادث
الخسائر تتجاوز المليوني ريال
حريق هائل بمحلات للمفروشات في وادي الدواسر

* وادي الدواسر - قبلان الحزيمي:
شب حريق هائل مساء أول أمس السبت بعدد من محلات المفروشات والموكيت والكنب ومحل لبيع أجهزة الحاسبات الآلية والجوالات. وفي التفاصيل فقد اندلع الحريق في أحد محلات المفروشات في فترة إغلاق المحلات لأداء صلاة العشاء ومن موقع الحريق ذكر للجزيرة عدد من العاملين بتلك المحلات أنهم قاموا بإبلاغ الدفاع المدني بوادي الدواسر في وقته إلا أن بُعد المسافة بين مركز الدفاع المدني غرب المحافظة وموقع الحريق بالنويعمة على الطريق العام شرق المحافظة أدى إلى تمكن النيران من ذلك المحل وبالتالي انتقالها وامتداد الحرارة والدخان إلى كافة المحلات المجاورة لها والتي تشترك معها في سقف واحد من مادة الزنك مما جعل الحريق مدمراً والخسائر فادحة قدرت حسب ما أفاد به عدد من أصحاب المحلات بأكثر من مليوني ريال، حيث دمر الحريق أكثر من 8 محلات بها 17 باباً على الواجهة الرئيسية تبلغ مساحتها أكثر من 1700م2 تعرضت جميعها لتلفيات ودمار في المحتويات والديكور إلا أن النيران أتت بالكامل على محلين أحدهم للمفروشات والآخر للحاسبات تبلغ مساحته أكثر من 300م2.
وعن سبب الحريق ذكر عدد من أصحاب هذه المحلات أنه يرجح أن يكون سببه ماس كهربائي. وقد باشرت 3 فرق من الدفاع المدني موقع الحريق بقيادة المقدم محمد بن عبدالله الدوسري مدير الدفاع المدني بالمحافظة كما باشر الحادث رجال الأمن وشركة الكهرباء والهلال الأحمر.
مشاهدات من موقع الحريق:
- بذل رجال الدفاع المدني بالمحافظة جهوداً مضنية في سبيل إخماد الحريق وتقليل الخسائر إلا أن هذا الحريق كشف الإمكانات المحدودة للمركز الوحيد بالمحافظة المترامية الأطراف التي تتجاوز مساحتها 000 ،50 كلم2.
- هرع عدد من ضباط وأفراد الدفاع المدني غير المناوبين للمشاركة في إخماد الحريق فور تلقيهم نبأ هول الحريق.
- قام رجال الأمن بتفريق الأعداد الكبيرة التي تقدر بالآلاف من المواطنين والمقيمين الذين دفعهم الفضول وحب الاستطلاع للتواجد بالقرب من موقع الحريق.
- بادر عدد من أصحاب المحلات المجاورة لمصدر الحريق بنقل ما يمكن نقله من محتويات محلاتهم من المفروشات والدواليب والكنبات إلى مواقع آمنة وشاركهم في ذلك عدد من أبناء جلدتهم من الجنسيتين الباكستانية والأفغانية.
- عدد من المواطنين الموجودين في موقع الحريق طلبوا من «الجزيرة» رفع معاناتهم بعدم وجود مراكز أخرى للدفاع المدني بالمحافظة التي تضم أكثر من120 ألف نسمة وآلاف المنازل والمحلات التجارية والمزارع.
- مدير إدارة الدفاع المدني المقدم محمد بن عبدالله الدوسري رفض الإدلاء بأي تصريح في هذا الشأن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved