Monday 26th January,200411442العددالأثنين 4 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

د. المانع نافياً وجود عصابة التطعيمات: د. المانع نافياً وجود عصابة التطعيمات:
عدم ثبوت إعطاء اللقاحات الملوثة في أي مكان في المملكة

* الرياض - واس:
نفى معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع صحة ما تناقلته بعض الصحف المحلية بشأن وجود عصابة تقوم بإعطاء لقاحات ملوثة للأطفال.
وأوضح أنه ليس هناك أي حملات تطعيم في هذه الفترة حيث إن حملات التطعيم ضد مرض الحمى المخية الشوكية قد تم تنفيذها في العاصمة المقدسة والمدينة المنورة ضمن الحملات المنزلية المحدودة وانتهت قبل أسبوعين من الآن.
وأكد معاليه أن إعطاء اللقاحات بمرض الحمى المخية الشوكية يتم داخل مراكز الرعاية الصحة الأولية في كافة مدن المملكة وتعطى للراغبين في الحج لهذا العام.
وذكر أن مانشر منسوبا إلى بعض المسؤولين في الوزارة وأخرها ما نسب إلى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة فإن هذه التصريحات جاءت مبتورة ومشوهة واستهدفت الإثارة ولم تورد مانص عليه صراحة من عدم ثبوت أي من تلك الحالات المزعومة.
وأفاد معاليه أن كل تلك الادعاءات التي وردت تم تفنيدها طبياً ومخبرياً وتأكد للوزارة بما لايدعو مجالا للشك عدم ثبوت إعطاء أي من اللقاحات الملوثة في أي مكان في المملكة.
وناشد معالي الدكتور المانع في ختام تصريحه كافة وسائل الإعلام بصفة عامة والصحف بصفة خاصة توخي الدقة والموضوعية في نشر المعلومات والوقائع التي لا أساس لها من الصحة لعدم المشاركة في ترويج الإشاعات التي تنطوي على مخاطر ترويع المواطنين والمقيمين والالتزام بأداء رسالتها الإعلامية في خدمة المجتمع والوطن مشيراً إلى أن الترويج لهذه الإشاعات يلحق أضراراً بالغة بالجهود الكبيرة والمتواصلة التي تبذلها الدولة ووزارة الصحة بالذات في مجال الطب الوقائي للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين خاصة وأننا وبحمد الله نعيش أجواء صحية آمنة خالية من أي أمراض وبائية أو محجرية


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved