Monday 26th January,200411442العددالأثنين 4 ,ذو الحجة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السناتور الديموقراطي يتقدم على منافسه هارود دين السناتور الديموقراطي يتقدم على منافسه هارود دين
جون كيري يهزم جورج بوش إذا أُجريت الانتخابات اليوم

  * واشنطن - أ.ف.ب:
سيهزم السناتور جون كيري المرجح الحالي لخوض السباق إلى البيت الأبيض باسم الحزب الديموقراطي الرئيس الجمهوري جورج بوش في الانتخابات الرئاسية المرتقب اجراؤها في الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر في حال اجراء الاقتراع اليوم، وفقاً لنتائج استطلاع للرأي نشرته السبت مجلة نيوز ويك الأمريكية.
وهي المرة الأولى التي يرجح فيها استطلاع للرأي فوز كيري في مواجهة بوش، اذ حصل سناتور ولاية مساتشوسيتس بحسب الاستطلاع الذي اجرته مجلة نيوزويك على 49% من نوايا التصويت مقابل 46% لبوش.
إلى ذلك فان كيري يعزز تقدمه على منافسه هاورد دين (55 عاماً) قبل الانتخابات الحزبية التمهيدية المرتقبة في نيوهامشر، علما بان دين احتل الطليعة عند انطلاقة السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية.
فقبل ثلاثة ايام من اختبار نيوهامشر حقق جون كيري بحصوله على 30% من الاصوات بحسب الاستطلاع، تقدما كبيرا على منافسه الحاكم السابق لفرمونت الذي لم ينل سوى 13%.
وحصل سناتور كارولاينا الجنوبية جون ادواردز (50 عاماً)، الذي احتل المرتبة الثانية في الانتخابات التمهيدية في ايوا الاثنين الماضي، على 13% من الاصوات ليبقى بذلك في الموقع الثاني. اما الجنرال المتقاعد ويسلي كلارك (59 عاماً) فقد تعادل مع دين. وأشارت نيوزويك إلى ان سناتور مساتشوسيتس في تقدم مستمر في استطلاعات الرأي منذ فوزه المفاجىء في ايوا فيما يتقهقر دين بسرعة ليخسر 12 نقطة في الأيام الأخيرة. وأظهر الاستطلاع أيضاً ان في المعسكر الديمقراطي يعتبر 48% من الأشخاص الذين شملهم يعتبرون كيري قادراً على هزم بوش مقابل 26% لدين. وقبل أسبوعين حظي الأخير بتأييد 38% من الأصوات. اما كلارك فاحتل المرتبة الثالثة بحصوله على 23% من الأصوات بينما كان نصيب ادواردز 22%. وقد اجرى الاستطلاع في 22 و23 كانون الثاني/ يناير وشمل عينة من 1006 أشخاص مع هامش خطأ قدر ب 3 نقاط.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved